أكتوبر 16, 2014

كيف تواجدت السعودية في معرض باريس للسيارات؟

مما لا شك فيه قدرات الفئة الشبابية في الدول العربية اذ انها تحتوي على العديد من المواهب التي يلمع نجمها في العالم الغربي ولاسيما الأوروبي.

وفي هذا السياق، شاركت المملكة العربية السعودية في معرض باريس للسيارات عبر الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي التي خطفت الأنظار بمنافستها لكبار الشركات والعلامات الرائدة في مجال تصميم السيارات.

فقد قدمت هذه المبدعة سيارة “بورش كاريرا” بشكل غير متوقع، اذ انها قامت بتلوين الهيكل الخارجي للسيارة بريشتها المميزة مما أضفى الكثير من العصرية والأناقة.

يذكر أن سعر السيارة الأصلي هو 200 ألف يورو، الا أنها تخطت المليون يورو بعد أن أصبحت لوحة فنية تم التقاط العديد من الصور بجانبها.

يشار الى أن الاعلام الفرنسي اهتم كثيرا بهذه الموهبة لكونها عربية واستطاعت خطف الأنظار بتصميم عجزت الشركات الكبرى التفكير به.

الجدير بالذكر أن شركة “بورش” قدمت عرضا للتعاقد مع هذه المبدعة السعودية، مما سيجعلها أول عربية تصمم السيارات الفاخرة بحالة موافقتها على العرض.

وعليه، تعتبر السعودية قد شاركت بقوة في هذا المعرض الذي ضم الكثير من السيارات العصرية مؤكدة قدرة وابداع العرب في مجال تصميم السيارات.

أهم المقالات