سبتمبر 01, 2022

اعتباراً من 2026.. أودي ستشارك في 4 سباقات رئيسية

ستشارك أودي اعتباراً من العام 2026 في بطولة العالم للفورمولا وان التي تشمل أربعة سباقات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وتعتزم أودي اتخاذ منشأة أودي سبورت في نيوبورغ بالقرب من إنغولشتات مقراً للمشروع، حيث سيتم تطوير منظومة الحركة المخصصة لسباقات فورمولا وان في ألمانيا للمرة الأولى منذ أكثر من عِقد.

وأعلنت أودي عن مشاركتها في أعلى فئة من سباقات السيارات خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا وانالذي يقام على حلبة سبا-فرانكورشان.

أودي F1

يعتبر تعزيز الاستدامة وكفاءة التكلفة ركيزة أساسية للمشاركة في سلسلة السباقات الأكثر شهرة في العالم، حيث تركز القواعد الفنية الجديدة، التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام 2026، على زيادة استخدام الطاقة الكهربائية والوقود المستدام المتطور.

وبالإضافة إلى الحد الأقصى الحالي المفروض على تكاليف الفرق، سيتم وضع حد أقصى لتكلفة تطوير المحركات في العام 2023، كما حددت فورمولا وان هدفاً طموحاً يتمثل في أن تحقق سلسلة السباقات صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030.

تعمل أودي سبورت حالياً على إعداد مواردها من أجل مشروع فورمولا وان، لذلك فقد قررت التخلي عن مشروع سباقات التحمل، حيث أوقفت الشركة مؤخراً تطوير السيارات الرياضية المخصصة لهذه السباقات. وإضافة إلى استمرار المشاركة في سباقات العملاء، ستواصل أودي سبورت ابتكاراتها في مشروع سيارة RS-Q e-tron في سباق رالي داكار، حيث تهدف في العام المقبل للفوز في السباق الصحراوي.

وقد حققت أودي سبورت الكثير من الإنجازات وحازت العديد من الألقاب في سباقات السيارات التي تتضمن بطولة العالم للراليات وبطولة العالم للسيارات الرياضية ويو إس موتورسبورت وبطولة سباق السيارات السياحية الألمانية وسباق لومان للتحمل وسباقات فورمولا إي.

أهم المقالات