مايو 11, 2023

ثالثاً على منصة الروكي.. البطل الإماراتي راشد الظاهري ينهي مهمته في ميسانو بإيطاليا

كمل راشد الظاهري سائق الفورمولا 4 الإماراتي الوحيد الجولة الثانية من بطولة الفورمولا 4 الإيطالية (F4) ، بنهايتين رائعتين، لكن الحظ السيئ منعه من المنافسة في السباق 2. حيث حقق الظاهري ابن 15 عامًا الذي نافس في عطلة نهاية الأسبوع في سباقه الثاني فقط في أصعب سلسلة من سباقات العالم في بطولة الفورمولا 4 في ميسانو في إيطاليا محرزاً عددًا كبيرًا من النقاط على متن سيارته التابعة لفريق بريما والمدعومة من  رعاته الاساسيين، شركة هواوي، بنك أبوظبي الاول وياس هيت.

ومن على منصة التتويج احتفل البطل الاماراتي الموهوب أصغر سائق على الحلبة وبعد يومين فقط من اختبار سيارته تاتوس لسباق الفورمولا 4 على واحدة من أصعب حلبات السباق في العالم بالقرب من ريميني في ايطاليا، حيث أظهر الظاهري أداءً جيدًا متأهلاً تاسعاً في الترتيب العام للسباقين الاول والثاني وبعدها ليحتل المركز الثامن في الانطلاق في السباق الثالث في التصفيات النهائية متنافساً مع 22 سائقًا اخر بفارق  أقل من ثانية واحدة عن متصدر السباق، وبفارق أقل من اربعة أعشار من الثانية تفصل العشرة الاوائل في السباق، هذا هو باختصار سباق نهاية الاسبوع الذي خاضه الظاهري.

في السباق الاول، خاض راشد منافسة صعبة ليحتل المركز التاسع في التصفيات ومن ثم إلى المركز السابع في نهاية السباق المكثف الذي يتألف من 19 لفة على الحلبة حيث فاز في هذا السباق السائق تابونين يليه كل من وارتون، شتوكا، بادور و أوجوتشوكوي مع الظاهري في المركز السابع الذي سجل ثالث أسرع لفة في السباق.

وفي مجريات السباق وببعض من سوء الحظ  وبدون اي خطأ من الظاهري حيث صدمه احد المتسابقين دقائق قبل بدء السباق  ما اجبره على الانسحاب من السباق الثاني وبعد أن  تم إصلاح سيارته عاد للمنافسة في السباق الثالث والأخير وللتعويض عن خيبة الأمل السابقة، تعامل الظاهري مع الأمر وكأنه محفز إضافي لتحقيق الفوز ومع قيادة ناضجة أتت بثمارها ليحتل المركز السادس، بعد منافسة حامية مع السائقين الاخرين الذين يتمتعون بخبرة أكبر في سباقات الفورمولا 4، كان الظاهري قادرًا على البقاء ضمن الخمسة الأوائل واضعا أفضل ما لديه محققا اسرع زمن في السباق حيث انهى لفة كاملة حول الحلبة في غضون ثلاثة أعشار من الثانية.

بعد جولتين ، أظهر راشد موهبته وخبرته بالفعل

مغادرًا ميسانو بعد أول ستة سباقات له في سباقات السيارات ذات المقعد الواحد، في سلسلة سباقات الفورمولا 4  الأكثر تنافسية في العالم ، حقق راشد نتائج ملفتة حيث كان ضمن المراكز العشرة الأولى في أربعة سباقات، محتلا المركز الخامس في فئة الروكي في هذه البطولة وهو اي الظاهري يعتبر سائق الروكي  الوحيد الذي ليس لديه خبرة سابقة في سباقات الفورمولا 4. وهو يحتل المرتبة 11 في الترتيب العام من بين 37 سائقًا.

بعد الاحتفال على منصة تتويج الروكي في ميسانو، لخص راشد سباقه قائلاً: “طوال عطلة نهاية الأسبوع كان الطقس رائعًا بالنسبة لنا للقيام بما نحبه، السباق! مرة أخرى، مثل إيمولا، كان سباق اخر للتعلم والاستيعاب وتطوير الذات واكتشاف طرق جديدة للمضي قدمًا نحو تحقيق بعض النتائج القوية، والتي بصراحة باستثناء السباق الثاني كانت أعلى من توقعاتنا، لقد استمتعت حقا ببعض المنافسة المثيرة للغاية مع السائقين الآخرين، وشعرت أن قيادتي كانت جيدة بتجاوز بعض السائقين المنافسين وكذلك المحافظة على مركزي طوال السباق، كما في كل سباق لقد تعلمت الكثير”.

 

أهم المقالات