فبراير 27, 2020

راشد الظاهري يحل ثانياً في منافسات حلبة جنوب غاردا كارتينغ

حقق النجم الإماراتي راشد الظاهري إنجازاً جديداً في موسم منافسات حلبة جنوب غاردا للكارتينغ في لوناتو بإيطاليا، وذلك بعد فوزه بالمركز الثاني في المنافسات التي تشكل مرحلة من مراحل سلسلة بطولة “دبليو اس كيه سوبر ماستر”.

وتأتي أهمية هذا الفوز للظاهري، انطلاقاً من حرصه على الدفاع عن لقبه العالمي الذي فاز به في الموسم الماضي.

وشارك راشد في فئة “الميني” مع فريقه “بارولين راسينغ”، وكان عدد المتسابقين قياسياً، إذ بلغ 362 سائقاً يمثلون 47 دولة مختلفة في جميع الفئات الأربع خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع في جنوب غاردا بإيطاليا خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير.

وخلال المنافسات التمهيدية، حصل راشد على المركز الخامس، وفي التصفيات المؤهلة نجح في الحصول على المركز الأول لثلاث مرات من أصل خمسة.

ومع انطلاق السباق النهائي، تمكن راشد من التقدم إلى المركز الأول مع نهاية اللفة الأولى بعد أن كان الخامس، وحافظ على مركزه طيلة أربع لفات من السباق، إلا أنه مع زيادة وتيرة المنافسة تم تجاوزه في اللفة الخامسة.

وبفضل عزيمته الصلبة على مدار السباق أظهر راشد أداءً بطولياً ليحافظ على تقدمه على المنافسين طوال السباق على الرغم من ارتفاع حدة المنافسة. ونجح الظاهري في تجاوز خصومه وقلب المعادلة إلى أن تفوق بنهاية السباق حاصداً المركز الثاني.

وبهذا الفوز نجح راشد في الحفاظ على لقبه كبطل سابق لسلسلة بطولة “دبليو اس كيه سوبر ماستر”.

يذكر أن حلبة جنوب غاردا كارتينغ، قد شيدت في إيطاليا في عام 1988، ويبلغ طولها 1200 متراً، وعرضها تسعة أمتار. كما أنها تستوعب نحو ألفي شخص، وتشتهر بأنها واحدة من أهم الحلبات الدولية المعتمدة من “اللجنة الدولية للكارتينغ” و”الاتحاد الدولي للسيارات”.

أهم المقالات