سبتمبر 09, 2019

تويوتا جازو للسباقات تفرض هيمنتها الكاملة في رالي ألمانيا 2019

فرض فريق تويوتا جازو للسباقات هيمنته الكاملة على منصة تتويج رالي دويتشلاند الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، ضمن بطولة العالم للراليات، محققا فوزا تاريخيا.

وشهد الرالي إحراز السائق أوت تاناك للمركز الأول في السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 8، معززاً بذلك من صدارته لبطولة العالم للسائقين برصيد 33 نقطة، كما انضم إليه في منصة التتويج زميليه في الفريق السائقين كريس ميكي وياري-ماتي لاتفالا.

تويوتا جازو للسباقات تفرض هيمنتها الكاملة في رالي ألمانيا 2019

وتمثل هذه النتيجة المرة الأولى منذ أربع سنوات التي ينجح فيها مُصنّع واحد في الهيمنة على جميع المراكز على منصة التتويج ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، وبذلك يقلص فريق تويوتا جازو للسباقات الفارق بينه وبين المتصدر إلى 8 نقاط فقط.

فريق تويوتا جازو للسباقات

كانت تويوتا قد شاركت على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق فورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل، وسباق نوربورغرينغ 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات”، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد.

تويوتا جازو للسباقات تفرض هيمنتها الكاملة في رالي ألمانيا 2019

وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط فريق تويوتا جازو للسباقات الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف فريق تويوتا جازو للسباقات إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

تويوتا جازو للسباقات تفرض هيمنتها الكاملة في رالي ألمانيا 2019

تجدر الإشارة إلى أن الجولة المقبلة من منافسات هذا الموسم هي رالي تركيا، والذي سيقام في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر حول مدينة مارماريس على ساحل البحر المتوسط، ومع الطرق المغطاة بالحصى ودرجات الحرارة المرتفعة، يمكن للسائقين توقع عطلة نهاية أسبوع قاسية في الحدث الأول ضمن السباقات الأربعة المتبقية من بطولة العالم للراليات للعام 2019.

أهم المقالات