نوفمبر 03, 2021

تويوتا تكشف عن مفهوم تي آر دي برو تشيس تندرا 2022 في”سيما”

كشفت شركة تويوتاعن مفهوم تي آر دي برو تشيس تندرا 2022 Toyota TRD Pro Chase Tundra، خلال مشاركتها في معرض سيما للسيارات الذي تنظمه جمعية سوق التجهيزات والمعدات المتخصصة.

فبينما أجرت تويوتا تحديثات مذهلة على سيارة بيك آب تندرا الجديدة بالحجم الكامل، إلا أنها مثلت قاعدة للطراز المثير تي آر دي تشيس تندرا

تتكامل شاحنة تويوتا عبر منصة جديدة، والتي منحتها القدرة على الأبداع في السباقات الصحراوية لمسافات طويلة، كما يمكن لشاحنة تندرا مطاردة جيدة في سباقات الصحراء مع تنقل طاقم من الميكانيكيين إلى المسار، ولديها مساحة كافية لقطع الغيار والإمدادات لتكون قادرة على التعامل مع الطرقات الأكثر وعورة والصحراوية.

يأتي الطراز الأساسي من تندرا بمحرك تي آر دي مدعوما بمحرك آي فورس ماكس i-FORCE MAX مزدوج الشاحن التوربيني في V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 437 حصان وعزم دوران يبلغ 814.8 نيوتن متر.

نظرًا لأن شاحنة المطاردة يجب أن تسافر على طرقات غالبًا ما تكون قاسية مثل مضمار السباق، فقد تم تجهيز هذا المفهوم بنظام تعليق السفر الطويل تي آر دي، معزز بصدمات فوكس الداخلية.

توفر المصدات المخصصة زاوية اقتراب أفضل وتترك مساحة أكبر للوحة انزلاقية أكبر.

يتم لف مطاط جنرال تاير جرابر أكس 3 General Tyre Grabber X3 مقاس 37 بوصة حول عجلات مقاس 18 بوصة.

تلعب الإضاءة دورا كبيرا في مطاردة السباقات الصحراوية.

يحتوي طراز تشيس تندرا على مصابيح أل إي دي LED صلبة في الأمام والجانب والخلف.

تأتي المصابيح الخلفية مثبتة على السقف ويمكن التحكم بها ورفعها أوخفضها إلكترونيا من داخل المقصورة لتقليل ضوضاء الرياح والمساعدة في تحسين الديناميكا الهوائية.

 

تأتي تشيس تندرا كاملة التجهيز ات مع راديو السباق، ونظام رف السرير مع مساحة لإطارين احتياطيين، وزجاجة CO2 بوزن 15 رطلاً، ومقبس للطرقات الوعرة وحاويات وقود ومياه.

يتم تأمين كل شيء بإستخدام نقاط التثبيت القياسية الخاصة بـتندرا وهناك مساحة متبقية لعلبة تفريغ أو اثنتين من غاز السباق ولحام.

بينما تأتي فئة تندرا تي آر دي أوف رود مزودة TRD Off-Road Tundra بمحرك في V6 مزدوج التوربو وهجين، من تويوتا، سعة 3.5 ليترا، مع أضافة مجموعة كاملة من التجهيزات والإكسسوارات الرائعة.

تعد حزمة تي آر دي أوف رود TRD Off Road بقدرات مذهلة تماما، كما يضيف هذا المفهوم ارتفاعا لنحو 2.6 بوصة إضافية من الخلوص الأرضي وزوايا (اقتراب وانطلاق وكسر) هى الأفضل.

كما تضيف تويوتا مزايا أداء جيدة بما في ذلك لوحة إنزلاقية تي آر دي TRD وحزمة مثيرة من الإطارات.

هناك أيضا بعض قطع الكروم الإضافية، إذ أن جميع المفاهيم من تويوتا لابد وأن تحتوي على قدر ضئيل من الكروم، بالإضافة إلى كاميرا لوحة القيادة وحامل الكمبيوتر اللوحي لركاب المقعد الخلفي وخزنة وحدة التحكم.

مع وجود أكثر من 100 من ملحقات حزمة تي آر دي TRD الجاهزة، لتجعل طراز تندرا أكثر إثارة مع أتاحة التخصيص بشكل أساسي مع حزم سباقات تويوتا المتطورة وفقًا لرغبتك.

 

أهم المقالات