أبريل 05, 2016

خنيصر يُحافظ على مركز الوصافة في فئة “تي2” في رالي أبوظبي الصحراوي

تمكّن السائق اللبناني المقيم في أبوظبي اميل خنيصر من تعزيز أدائه القوي ومركزه ضمن فئة سيارات الـ “تي2” في تحدي رالي أبوظبي الصحراوي وذلك ضمن القسم الثاني الذي دار منافساته حول منتجع قصر السراب ضمن القسم الغربي من الإمارات العربية المتحدة في الغربية.

انطلق خنيصر ثانياً على المسار مع ملاحه الروسي ألكسندر كوزميش خلف مقود “نيسان باترول واي62” إذ تمكن من إنهاء المرحلة بتوقيت قدره 5:32.09 ساعة ليحافظ على مركزه الثاني ضمن فئة “تي2” والمركز الـ 22 في الترتيب العام.

وقال خنيصر: “اليوم كان أفضل من الأمس، كان بإمكاني ممارسة ضغوطاتي وقيادة سيارتي بسرعة أعلى”. وتابع خنيصر حديثه قائلاً :”في النهاية تمكن ياسر من التقدم عليّ 30 ثانية فقط وليس 6 دقائق مثل مرحلة الأمس، أعتقد بأن المراحل القادمة تناسب سيارتي الـ نيسان باترول بشكل كبير، وبإمكاني تعويض الفارق والتقدم، خصوصاً وأنني اشارك في موطني ولا أعتقد أن 7 أو حتى 8 دقائق هي بالفارق الكبير”.

وبرعاية من نيسان الشرق الأوسط والمسعود للسيارات، يسعى خنيصر لتصدّر منافسات فئة “تي2” وتجاوز المركز الثاني الذي أحرزه خلف زميله على متن نيسان دينيس بيريزوفسكي في نسخة العام الماضي 2015.

بدأ اللبناني القسم الثاني بطوله البالغ 278.90 كيلومتراً بثقة عالية بعد أن أنهى أغلب القسم الأول من المراحل الصحراوية بالمركز الـ 18 في الترتيب العام والثاني ضمن فئة “تي2” خلف السعودي ياسر السعيدان. كما تمكّن كذلك سائقو نيسان الإماراتي منصور بالهلي، الأرجنتيني جوزيف روسو، والقطريين عادل حسين ومحمد الحرقان صاحب الإحتياجات الخاصة (أبكم أصم) من الإنهاء في المراكز الرابع، الخامس، السادس والسابع على التوالي ضمن فئة “تي2”.

وبالرغم من بعض الأمطار التي تساقطت خلال بداية المرحلة، أكمل القطري ناصر صالح العطية مشوار تعزيز صدارته في الترتيب العام، لكن المعركة على صدارة فئة “تي2” استمرت طوال اليوم.

وكان للسائقين المحليين دورٌ لا يستهان به في رالي أبوظبي الصحراوي على متن سيارات نيسان باترول ضمن فئة “تي1” لسيارات “كروس كاونتري” المعدّلة. إذ تمكن مطر المنصوري من الإنهاء في المركز الـ 16 الإجمالي كما كان المركز الـ 17 من نصيب السعودي خالد الفريحي خلف مقود نيسان باترول.

وستخوض الفرق القسم الثالث من أصل خمس في الغربية يوم الثلاثاء قبل أن ينتهي الحدث في حلبة مرسى ياس مارينا يوم الخميس 7 أبريل/نيسان.

النتيجة غير الرسمية للقسم الثاني من تحدي رالي أبوظبي الصحراوي:
1. ياسر السعيدان / سيباستيان ديلوني (المملكة العربية السعودية / فرنسا)10.18.35
2. اميل خنيصر / أليكسي كوزميش (لبنان / روسيا) 10.26.13
3. عادل حسين / حكيم محمد ربيعة (قطر / مصر)10.51.41
4. ياروسلاف كازبيروك / روبرت شوستكوفسكي (بولندا / بولندا)11.42.09

أهم المقالات