يونيو 18, 2018

بي ام دبليو الفئة الثامنة تعود بقوة إلى سباق لومان 24 ساعة

شهدت عشية بداية سباق لومان 24 ساعة للمسافات الطويلة في 15 حزيران / يونيو 2018، العرض الأول لسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة. إذ تم تطوير السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة بالتوازي مع سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة M8 GTE لكي تعود بي ام دبليو من خلالها إلى المشاركة في سباق لومان 2018، للمرة الأولى منذ العام 2011.

وخلال الجولة الثانية لبطولة العالم لسباقات التحمّل “دبليو إي سي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات للعام FIA World Endurance Championship (WEC) 2018، أرسلت الشركة الألمانية سيارتي بي ام دبليو M8 GTE لافتتاح الموسم في حلبة سبا دي فرانكورشان Spa-Francorchamps في بلجيكا وبطولة IMSA WeatherTech SportsCar Championship التي تجريها الرابطة الدولية لرياضة السيارات في الولايات المتحدة الأميركية.

ثم تبعها الظهور الأول لطراز السيارة الإنتاجية بي ام دبليو الفئة الثامنة M850i xDrive الكوبيه الجديدة والتي ترتكز على الخبرة العميقة المكتسبة في مجال رياضة السيارات. إذ توفر السيارة خصائص ديناميكية رائعة في التعامل بفضل محرك بثماني أسطوانات على شكل حرف V الجديد، ونظام الدفع الرباعي الذكي، والقفل التفاضلي للمحور الخلفي المتحكم به الكترونياً، ونظام التوجيه النشط المتكامل، وتقنية نظام التعليق M التكيفي الذي يشتمل على التحكم باستقرار السيارة الفعال Active Roll Stabilization وعجلات رياضية خفيفة الوزن بقطر 20 إنش تتميز بإطارات عالية الأداء.

بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة

وتعكس تجربة القيادة الواسعة والمتنوعة الطابع الفريد لسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة ضمن بيئتها التنافسية، حيث يعمل توزيع القوة التلقائي، وخفة الحركة الآسرة ودرجة الدقة العالية خلال القيادة الديناميكية المفرطة على إبراز شخصية هذه السيارة الرياضية التي أثبتت جدارتها في السباقات.

وكذلك فإن سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة تتمتع بنفس القدر من الإقناع عندما تقوم بدور السيارة المستقلة التي تدلل ركابها ليس فقط عبر راحة الركوب لمسافات طويلة على الطرق السريعة أو على الطرق الريفية، ولكن أيضاً من خلال أجواء الرفاهية الحديثة والمعدات ذات المواصفات الفاخرة والممتازة.

ولذلك، فإن العرض الأول لسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة في لومان يمنح الضوء الأخضر وبحماسة لمبادرة العلامة الخاصة بالطراز الحالي في فئة السيارات الفاخرة. ومع طرح سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة في السوق، والذي سيبدأ خلال عام 2018، سيتم استيفاء أعلى المعايير في مجموعة الطراز من حيث الديناميكيات وثقافة القيادة.

أهم المقالات