أبريل 26, 2015

فريق سيتروين يقترب من تحقيق الفوز في رالي الأرجنتين

بات فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات على بعد مرحلتين فقط (32 كلم) من تحقيق الفوز الأول له في هذا الموسم من بطولة العالم للراليات. إذ أنهى البريطاني كريس ميك مراحل اليوم الثالث من رالي الأرجنتين متمسكاً بصدارته وخلفه بفارق 38 ثانية زميله في الفريق النرويجي مادس أوستبيرج على متن سيتروين DS 3 WRC. كان ذلك في وقت نجح فيه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في اجتياز عقبات المراحل وأفخاخها التي نالت من بعض ألمع السائقين على مستوى العالم لينهي اليوم الثالث متقدماً في الترتيب العام إلى المركز السابع.

093_OSTBERG_ARGENTINA_2015.jpg

بدأ سائقو فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات ثالث أيام رالي الأرجنتين بمرحلة وعرة وزلقة نالت من كريس ميك متصدر منافسات الرالي حيث انزلقت سيارته فاضطر لإعادتها إلى الوراء وإكمال راليه وهو ما قلص الفارق بشكل كبير مع زميله في الفريق مادس أوستبيرج الذي كان يشعر بوعكة صحية إلا أنه حافظ على تركيزه بشكل ممتاز. أما الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، فقد كان حذراً جداً في المراحل وهو ما أبعد سيارته عن الوقوع في فخ الصخور المختبئة في المقاطع التي تتجمع فيها المياه بفعل الأمطار.

Al Qassimi_Argentina.jpg

الجدير بالذكر أن منظمي رالي الأرجنتين اضطروا إلى إلغاء المرحلة التاسعة الخاصة بالسرعة بعد خروج سائق فريق هيونداي (هايدن بادن) عن المسار لينتقل جميع السائقين لخوض غمار المرحلة العاشرة والأخيرة لليوم الثالث وهي المرحلة الطويلة والأكثر وعورة (42.5 كلم) حيث نجح فيهاكريس ميك في تعزيز صدارته على حساب زميله أوستبيرغ ثانياً وياري-ماتي لاتفالا ثالثاً. وهي المرحلة عينها التي تمكن فيها الشيخ خالد القاسمي من التقدم واحتلال المركز السابع ضمن الترتيب العام.

الترتيب العام المؤقت لرالي الأرجنتين بعد اليوم الثالث

1/ كريس ميك / بول ناجل / سيتروين DS 3 WRC / 3:14:51.7 ساعة
2/ مادس أوستبيرج / يوناس أندرسون / سيتروين DS 3 WRC / بفارق 38.6 د
3/ ياري-ماتي لاتفالا / ميكا أنتيلا / فولكسفاغن Polo R WRC / بفارق 1:03.7 د
4/ إلفن إيفانز / دانيال باريت / فورد فييستا RS WRC / بفارق 2:24.6 د
5/ تيري نوفيل / نيكولاس جيلسول / هيونداي i20 WRC / بفارق 4:51.0 د
6/ مارتن بروكوب / يان تومانك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 5:39.0 د
7/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون / سيتروين DS 3 WRC / بفارق 10:34.3 د
8/ داني سوردو / مارك مارتي / هيونداي i20 WRC / بفارق 11:14.9 د
9/ عبدالعزيز الكواري / مارشال كلارك / فورد فييستا RRC / بفارق 14:14.6 د
10/ دييجو دومينجيز / إدجاردو جاليندو / فورد فييستا R5 / بفارق 17:10.0 د…

أهم المقالات