نوفمبر 12, 2014

القبيسي متفائل بسباق البحرين وعينه على منصة التتويج

أعرب بطل سباقات التحمل والحلبات الإماراتي خالد القبيسي عن تفاؤله بسباق البحرين ست ساعات الذي يقام يوم السبت 15 نوفمبر، وتعتبر جولة البحرين الجولة السابعة ما قبل الأخيرة من عمر بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC. كما أكد القبيسي الذي يحتل حالياُ المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للفرق بأن حلبة البحرين عزيزة على قلبه سيما وأنه العربي الوحيد المشاركة في جميع جولات بطولة العالم وأي سباق يقام على حلبة عربية يعتبر سباق بلاده.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يمثل البطل الإماراتي خالد القبيسي أبوظبي للسباقات في بطولة العالم للتحمل لموسم 2014 مع فريق بروتون كومبتيشن إلى جانب كل من الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am. وقد دارت البطولة خطوط طول وعرض الكرة الأرضية لتصل إلى منطقتنا وتحديداً في مملكة البحرين على حلبة الصخير الدولية التي يتفاءل القبيسي بها كثيراً.

Khaled Al Qubaisi (1).jpg

وفي هذا الاطار قال القبيسي:” سعيد بوصول البطولة إلى حلبة البحرين الدولية، لقد سبق لي وأن شاركت على حلبة الصخير ولكن منذ حوالي الثلاث سنوات ولهذا يجب أن أراجع خطوط التسابق المثالية وهذا ما سنقوم به خلال فترات التجارب الحرة”.

وعن ترتيبه في بطولة العالم أضاف القبيسي قائلاً: “انا متفائل جداً بجولة البحرين وأعتقد بأننا سنتمكن من تعزيز مركزنا الثالث في بطولة الفرق وإن شاء الله سنحاول أن نتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب السائقين، علينا التركيز بشكل كبير، تفادي الهفوات، والمحافظة قدر المستطاع على فعالية الإطارات التي ستكون برأي أهم مفاتيح النجاح في سباق البحرين.”

يتقدم القبيسي وفريقه في ترتيب بطولة العالم لسباقات التحمل للفرق بـ 11 نقطة عن المركز الرابع ويبعد عن أصحاب المركز الثاني بفارق 26 نقطة، أي أن المنافسة لا تزال قائمة على المركز الثاني والفرص لا تزال سانحة أمام الإماراتي وفريقه للتقدم قبل التوجه إلى ساو باولو البرازيلية في 30 نوفمبر حيث ختام البطولة.

ينطلق سباق البحرين ست ساعات يوم السبت 15 نوفمبر في تمام الساعة الرابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

أهم المقالات