أغسطس 25, 2018

سوزوكي تزيح بي ام دبليو عن عرش الإيرادات

حافظت شركة بي ام دبليو طويلا على مكانتها كأكثر العلامات التجارية في عالم السيارات تحقيقا للأرباخ، وذلك بفضل اعتمادها على الهندسة الألمانية الخفيفة والراسخة، ما أدى إلى خلق هوامش ربح عالية للغالية وزيادة في الإيرادات ، لكنّها لم تعد تحمل هذا اللقب، وفقا لصحيفة هندلسبلات الألمانية، بعدما أزاحتها شركة سوزوكي عن عرشها في الربع السابق من العام الحالي.

الصحيفة نقلت الخبر وفقا لدراسة أجرتها شركة الدراسات الحسابية العملاقة “إرنست أن يونج”، لكن وسائل الإعلام الألمانية الأخرى، لم تأخذ هذه الأنباء على محمل الجد، بعدما أكّدت أن بي ام دبليو ما تزال تحتفظ بموقعها في الصدارة، في حال تم جمع الإيرادات أول ربعين من العام الحالي.

لكن المتابع لتطوّرات الأمور لن يستغرب هذه الأنباء، لأن الإيرادات لدى بي ام دبيلو بدأت بالتدهور مؤخرا، نتيجة لتأثرها من فضيحة “ديزل جايت” الشهيرة، وعلاقة التبادل التجاري المتدهورة بين الولايات المتحدة والصين.

ويقول مراقبون أنّه يتوجّب على سوزوكي الآن، البناء على إنجازها هذا، من خلال اقتحام سوق الولات المتحدة مجددا، مستفيدة من الشعبية الجارفة لمجموعة من طرازاتها الجديدة وعلى رأسها سوزوكي اكس بي، رغم أنّ تقارير صحفية أشارت مؤخرا إلى إمكانية انسحاب الشركة من السوق الصينية.

وكانت سوزوكي قد كشفت النقاب مؤخّرا عن طراز 2019 من سيارتها الشهيرة فيتارا والتي من المتوقع أن تصبح متاحة في السوق الأوروبية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وحصلت السيارة الجديدة على تعديلات على مستوى المصابيح الأمامية وشبكة المبرد، بالإضافة إلى ممتص الصدمات في الأمام والخلف، كما طالت التعديلات المقصورة الداخلية، حيث تم إمدادها بشاشة مقابلة للسائق تبرز عدادات السرعة ودوران المحرك، وشاشة أخرى للتحكم بأنظمة المعلوماتية، فضلًا عن أنظمة فرملة أوتوماتيكية لمنع الحوادث، وحساسات وأنظمة ركن ذاتية.

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الجديدة بنوعين من المحركات داخل دول الاتحاد الأوروبي، الأول توربيني بثلاث أسطوانات وسعة 1.0 لتر وعزم 111 حصانا، ومحرك آخر بأربع أسطوانات وسعة 1.4 لتر وعزم 140 حصانا، ولم تكشف الشركة المصنعة عن أسعار السيارة الجديدة أو الموعد الرسمي لطرحها بباقي الأسواق العالمية.

أهم المقالات