يونيو 29, 2014

الكتبي يسجل أزمنة مميزة في رالي بولندا

سجل ثنائي فريق سكاي دايف دبي للراليات، راشد الكتبي وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي، أزمنة مميزة في مراحل اليوم الثالث لرالي بولندا ـ الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات (فيا)، والتي اقيمت منافساتها في منطقتي وارميا ومازوري في شمال البلاد يومي السبت والاحد.

وكان راشد الكتبي قد انطلق في بداية المرحلة الثالة بتسجيل أزمنة ممتازة على متن سيارته الفورد فيستا آر 5 حتى 7 كيلومترات من بداية المرحلة الأطول في الرالي في منطقة جولداب مساء السبت، ليطرأ عطل على راديتر سيارته. ولم يتبقى بذلك سوى فرصة ضئيله أمامه للحاق بمتصدري الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات، السائق الأستوني أوت تاناك والفنلندي ياري كيتوما.

وقال راشد الكتبي حول مجريات المرحلة الثالثة من الرالي: “لقد قمنا بانطلاقة جيدة في المرحلة الثالثة وكانت سريعة جداً والأكثر صعوبة”. واستطاع الكتبي التسلق من المركز 66 والعودة للمنافسة عبر 16 مرحلة خاصة بما فيها مرحلتين أقيمتا ولأول مرة في تاريخ البطولة العالمية عبر الحدود في ليتوانيا.

وأوضح الكتبي قائلاً: “تعرضنا لحادث في المرحلة الثانية، لكننا أعدنا التجمع صباح الجمعة وسرعان ما بدأنا بتسجيل سرعات عالية في المراحل التالية، واحتدمت المنافسة خلال هذه المراحل السريعة والتي لم يسبق لي أن شاركت بمثلها من قبل”.

وأضاف: “لقد كنا نسجل أفضل الأوقات في الفئة الثانية من بطولة العالم بانتظام ونتقدم مع كل مرحلة، ورغم تعرض سيارتي لمشاكل في أجهزة التوصيل بوحدة التحكم الإلكترونية لفترة من الوقت مما كلفني ثوان ثمينة، فقد كان الجو هنا حافلاً بالمنافسة الشديدة وهتاف وتشجيع آلاف المتفرجين”.

ويشارك فريق سكاي دايف دبي للراليات في بطولة العالم للراليات 2014 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. ويحمل الفريق خلال مشاركته العالمية شعار (اكسبو دبي 2020) لدعم هذا الحدث العالمي الكبير.

وأعيد إدراج رالي بولندا هذا العام في أجندة بطولة العالم للراليات لأول مرة منذ عام 2009، وتميز باتساع رقعة المتنافسين على لقبه، وشهد اقبالاً هائلاَ من الوسائل الإعلامية واستقطب آلاف المشاهدين أكثر أي جولة أخرى حول العالم.

أهم المقالات