مايو 09, 2017

محمد المطوّع يبدأ راليات 2017 من رالي الأنتيب الفرنسي

يتحضر سائق فريق أبوظبي للسباقات الناشئ محمد المطوّع الشحي لاكمال مسيرته الرياضية من خلال برنامج السائقين الناشئين للراليات وهي مبادرة من أبوظبي للسباقات برئاسة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والتي تهدف إلى تطوير وصقل المهارات الواعدة في رياضة السيارات. سوف يشارك المطوّع في ست جولات مختارة من بطولة فرنسا الوطنية للراليات بدايةً مع رالي أنتيب من 12 إلى 14 مايو الجاري.

سيخوض المطوع هذه البطولة على متن سيارة سيتروين دي.اس3 آر3 بإدارة فريق بي.اتش.سبورت، وسيجلس إلى جانبه الملاح الايرلندي الشاب نايل بورنز. هذا وقد سبق لمحمد المطوّع وأن شارك في موسمين متتاليين ضمن بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين وحقق الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات في فئة الدفع الثنائي وكأس الناشئين في عام 2014.

“أنا سعيد بعودتي للراليات وهذه المرة ضمن بطولة فرنسا الوطنية للراليات، وهي بطولة قوية جداً لا تقل شأنا في مستواها التنافسي عن بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين.” قال المطوّع وأضاف: “ستكون البداية على طرقات اسفلتية وهي طرقات تتناسب وخبرتي التي اكتسبتها من سباقات الحلبات ولكنني سأحتاج إلى بعض الوقت لاستعادة الشعور مع سيارتي سيما وأن آخر مشاركة لي كانت في منذ حوالي ستة أشهر، كما سأعمل على التأقلم مع الملاح الجديد الذي أطمح لأن أتعلم من خبرته في كتابة وإعداد ملاحظات المراحل. أما الهدف فهو بالتأكيد الاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة التي منحني إياها الشيخ خالد القاسمي للتعلم واكتساب أكبر قدر من الخبرة.”

يتألف رالي أنتيب من يومين، فاليوم الأول يضم ثماني مراحل، والثاني يضم ست مراحل بطول إجمالي للمراحل الخاصة بالسرعة يبلغ 207.8 كلم.

أهم المقالات