نوفمبر 30, 2021

السعودية ريما الجفالي أول سفيرة في سباقات الفورمولا 1 لعام 2021

أعلن المنظمون لجائزة المملكة العربية السعودية الكبرى لسباقات فورمولا 1 STC  لعام 2021، عن منح ريما الجفالي، أول سائقة سباقات في البلاد، لقب سفيرة السباق للحدث الإفتتاحي للبطولة لشهر ديسمبر المقبل. 

بينما ستقدم اللاعبة الملهمة، البالغة 29 عاما، والتي خاضت بطولة فورمولا F3 البريطانية هذا العام، دورا رئيسيا خلال سباق الجائزة الكبرى المقرر إنطلاقه في جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر.

في مدينتها الأم، ستشارك الجفالي، سفيرة الحدث، في عدد من الأنشطة البارزة داخل وخارج المضمار بصفتها نموذجا إيجابيا للجيل القادم من المتسابقين من داخل المملكة العربية السعودية  وخارجها. 

 كما ستصبح ريما واحدة من أوائل الأشخاص الذين يقودون الحلبة في لفة إختبارية، والمشاركة في إبتزاز إمكانات سيارة ويليامز أف دبليو FW07 التاريخية خلال بطولة الفورمولا 1، وإظهار مؤهلاتها في القيادة جنبا إلى جنب مع زملائها المتسابقين المحترفين في نادي السيارات الخارقة السعودي.

وقالت ريما الجفالي: “إنه لشرف كبير لي أيضا أن أختار كسفيرة للسيارات السعودية في سباق الفورمولا 1 الأول على الإطلاق في المملكة العربية السعودية”.

وتابعت: نشأت في جدة، وسرت في نفس الشوارع التي ستشكل الحلبة التي سيتسابق عليها الآن أفضل السائقين في العالم. ومن الصعب المبالغة في وصف هذه المناسبة الهامة بالنسبة للمدينة.

من المقرر أن تبدأ بطولة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021  وستشهد وصولها بأناقة مع أحدث عدة لرياضة المحركات.

تشير التقديرات إلى وصول السائقين إلى متوسط سرعات تبلغ 250 كم / ساعة، مما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم، ضمن أفضل خمس حلبات لسباقات الفورمولا F1 في المجمل. 

من المتوقع أن يصل نجوم فورملا F1® إلى سرعات قصوى تصل إلى 322 كم / ساعة وهم يتسابقون نحو المنعطف 27.

إذ تضم حلبة كورنيش جدة ما لا يقل عن 27 زاوية، وتمتد بطول 6.175 كم، مما يجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا F1® الحالي بعد حلبة سبا فرانكورشان الأسطورية، وأطول حلبة شارع في هذه الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد ثلاثة أقسام متتالية من الحلبة كمناطق دي آر إس DRS محتملة، مما يضمن الكثير من فرص التجاوز للسائقين طوال السباق.

 
 

أهم المقالات