أغسطس 19, 2014

السائقون الإماراتيون الشباب على موعد مع التميز في رياضة السيارات

يمكن لأحد مواهب قيادة السيارات الإماراتيين الشباب الحصول على فرصة لامتهان رياضة السيارات الاحترافية في حال تمكن من الفوز بمقعد في التصفيات المقبلة لأكاديمة التميز للسائقين الشباب “فيا”.

ومن بين أبرز خريجي الأكاديمية السابقين، أبطال سباقات الفورميولا واحد أليكساندر روسي، ستوفيل فاندورن، روبين فرينز، وأبطال العالم للراليات أندرياس ميكيلسن، بونتوس تايدمان وكريغ برين.

يقوم نادي الإمارات للسيارات وسياحة بعقد التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وآسيا الوسطى للعام 2014 – 2015 على حلبة مرسى ياس، أبو ظبي في 28 سبتمبر و1 أكتوبر.

وتماما كالهيئات الرياضية الوطنية ال-22 الأخرى المرشحة من أنحاء المنطقة، سيقوم نادي الإمارات للسيارات والسياحة بترشيح سائق شاب للمشاركة في التصفيات المفتوحة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و23 سنة.

وسيتمكن الفائزون في التصفيات من حجز مقعد لهم في برنامج الأكاديمية للعام 2015، والذي يهدف لتطوير مهارات الشباب من جهة والترويج للسلامة في رياضة السيارات من جهة أخرى. وبالإضافة إلى إختيار سائق من كل التصفيات الستة، سوف يتم اختيار أربعة سائقين اضافيين عن طريق نظام القرعة.

وتعليقا على الموضوع، صرح الدكتور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”: “إن هذه الفرصة ممتازة لنخبة سائقي السيارات الشباب في المنطقة لتطوير مهاراتهم، وتعزيز فرصهم لامتهان رياضة السيارات الاحترافية”.

وأضاف قائلا: “المنافسة لحجز مقعد في الأكاديمية ستكون صعبة وقوية، لكن جميع المشتركين الذين يأتون الى أبوظبي سيتعلمون الكثير من الأشياء التي ستساعدهم في تطوير هواياتهم و سيحظى الفائز بفرصة للسير على خطى كبار خريجي الأكاديمية، والذين تمكنوا من الارتقاء لأعلى المستويات في رياضة السيارات”.

وسيقوم نادي الإمارات للسيارات والسياحة بتقييم المرشحين المحتمل اختيارهم للأكاديمية قبل إعلان مرشحه في الأسابيع القادمة. وسيتلقى الشباب الـ 23 تدريبات ومحاضرات عالمية المستوى على مدار أربعة أيام في أبوظبي. بالإضافة إلى تعلمهم تقنيات متقدمة في القيادة الاحترافية، وسيتم تعليمهم وتثقيفهم بكيفية التعامل مع وسائل الإعلام الحديث، والعمل الجماعي وعلم النفس، والتي يقدمها لهم فريق متخصص من الخبراء.

وتغطي فعاليات التصفيات لهذا العام ستة مناطق مختلفة. حيث تقام الفعاليات الأخرى في كل من هولندا (عن منطقة شمال شرق أوروبا)، وكرواتيا (عن منطقة جنوب أوروبا)، ومنطقة جنوب أفريقيا (للدول الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية)، والمكسيك (للأمريكيتين) والصين وأستراليا معا (لمنطقة دول آسيا والهادئ)

وتوفر الأكاديمية أيضا برنامجا تدريبيا لمساعدة السائقين على تطوير مهنهم في رياضة السيارات الاحترافية، وفي الوقت نفسه رفع التوعية بمهارات السلامة والترويج للعب النزيه والمسؤولية داخل وخارج أرض الحلبة.

بعد ترشيحه من قبل نادي الإمارات للسيارات والسياحة ، أصبح الإماراتي محمد المطوع أول سائق عربي ينضم لبرنامج الأكاديمية عام 2012/2011 ، وقام منذ ذلك الوقت بتطوير مهنته مع أبوظبي للسباقات في بطولتي الشرق الأوسط للراليات والعالم للراليات.

وفي العام الماضي في أبوظبي، قام السائق الإماراتي منصور بلهلي بتمثيل الإمارات في التصفيات التي فاز فيها السائق السعودي الشاب عبدالله با مقدم ليتمكن من حجز مقعد له في الأكاديمية. وهذا العام، يشارك بلهلي في بطولة الشرق الأوسط للراليات مع فريق أبوظبي للسباقات.

وتصفيات هذا العام تغطي كل من البلدان التالية: قبرص، موريتانيا، المغرب الجزائر، تونس، ليبيا، مصر، السودان، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، الكويت، السعودية، البحرين، قطر، الإمارات، سلطنة عمان، اليمن، تركمانستان، قيرقيستان وكازاخستان.

أهم المقالات