نوفمبر 08, 2014

اخختام رائع لمنافسات الجولة الثانية من بطولة الدراج ريس

وسط حضور جماهيري مميز وبمشاركة مجموعة من أبطال سباقات الدراج ريس اختتمت على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر الوطنية للدراج ريس، والتي شهدت ارتفاع عدد المشاركين فيها إلى 160 متسابقاً بزيادة حوالي 30 متسابقاً عن الجولة الأولى وحملت نتائجها في النهاية أبطالاً جدد نحو أعلى عتبات منصة التتويج في عشرة فئات ووحده المتسابق القطري راشد الهاجري من فئة الدراجات النارية تمكن من الجمع بين لقبي الجولتين الأولى والثانية.

الحسيني والدرويش أبطالاً لفئات ET

شهدت فئة الستريت ET مشاركة قياسية وصلت إلى 41 متسابقاً وتمكن في نهاية المنافسات كل من خالد الحسيني ومواطنه عبد العزيز الهيل من فريق ECG من الوصول للمواجهة النهائية، حيث تمكن الأول من التغلب على عبدالله العمادي في الدور نصف النهائي بعد انطلاقة خاطئة بالنسبة للأخير فيما تمكن الهيل من التأهل للنهائي بعد تغلبه على الكندي جيمس ماسون والذي اكتفى بالمركز الثالث. فيما توج الحسيني باللقب بعد تغلبه على الهيل في السباق النهائي وبالتالي تكون منصة التتويج لهذه الفئة قد شهدت بالجولة الثانية ثلاثة أبطال جدد، أما بالنسبة لفئة Bike ET فقد ذهب الفوز في هذه الجولة للمتسابق القطري محمد الدرويش والذي حل ثالثاً في الجولة الأولى، الدرويش تغلب في الدور نصف النهائي على المتسابق عبدالله مالك ليواجه في النهائي شاهد منير والذي اكتفى بالمركز الثاني، وكان منير قد تغلب بدوره في الدور نصف النهائي على منصور منير لكن المركز الثالث في هذه الفئة ذهب لعبدالله مالك.

اليافعي والعمادي يظفرا بلقب فئات التراك

مع تفوقه يوم الخميس في التجارب التأهيلية واحتلاله المركز الأول عن فئة التراك ستوك تابع المتسابق قيس اليافعي تألقه يوم الجمعة وتمكن من الظفر بلقب الجولة الثانية بعد تغلبه في السباق النهائي على خليفة الخلف وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يصل فيها الخلف للدور النهائي إذ سبق له الوصول في الجولة الماضية وخسر تلك المواجهة مع ناجي الباكر. أما المركز الثالث لهذه الجولة فقد ذهب للمتسابق نادر محمد والذي خسر المواجهة نصف النهائية الأولى مع اليافعي بينما شهدت المواجهة نصف النهائية الثانية خسارة فيصل العبدالله مع الخلف ليحل بالمركز الرابع.
وشهدت فئة التراك موديفايد مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول تمثلت بخروج بطل الجولة الماضية وحامل لقب البطولة في الموسم الماضي خليفة الخيارين والذي حل أولاً في التجارب التأهيلية لكن بعض المشاكل على مستوى المحرك أبعدته عن المنافسة والتي وصل في نهايتها كل من تميم آل ثاني وحمد العمادي للدور الأخير لكن اللقب ذهب للعمادي والذي فاز في الدور نصف النهائي على محمد العسيري بينما فاز آل ثاني في الدور ذاته على باتريك بيه لكن المركز الثالث ذهب للعسيري.

جانب من منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر الوطنية للدراج ريس.JPG

الخرعان وجوهر يحصدا لقب فئات 4 سلندر

شهدت فئة 4 سلندر ستوك وصول المتسابق القطري عبد الله الخرعان والذي حل ثانياً في التجارب التأهيلية للدور النهائي وذلك لمواجهة المتسابق ألكس سانو صاحب المركز الثاني في الجولة الماضية والذي حقق المركز الرابع في التجارب التأهيلية لكن غيابه عن المواجهة النهائية مكن الخرعان من تحقيق فوزه الأول. سانو الذي وصل للدور النهائي بعد تغلبه على متصدر التجارب التأهيلية القطري مشعل جوهر ليكتفي الأخير بالمركز الثالث بينما تغلب الخرعان في الدور ذاته على صاحب لقب الجولة الأولى في هذه الفئة كينيت دي مالانتا.

وعاد جوهر مجدداً للصعود لمنصة التتويج وبأعلى عتباتها لكن هذه المرة ضمن فئة 4 سلندر موديفايد حيث شهد النهائي مواجهة قوية جمعته مع بطل الموسم الماضي محمد أنس يعقوب والذي اكتفى بالمركز الثاني أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق تامر حبق والذي توقف مشواره عند الدور نصف النهائي بخسارته أمام جوهر في الوقت الذي جاء فيه برايان تومبسون بالمركز الرابع مع خسارته أمام يعقوب في الدور ذاته على الرغم من أن ثومبسون حقق ثاني أفضل توقيت في هذه الفئة ضمن التجارب التأهيلية.

ألقاب فئات 6 سلندر تذهب للملا وكافود

ذهب لقب الجولة الثانية ضمن فئة 6 سلندر ستوك للمتسابق فهد الملا بعد تغلبه في النهائي على المتسابق عبدالله الخليفي حيث شهدت الجولة الثانية سيطرة واضحة للأول مع تصدره التجارب التأهيلية يوم الخميس ليتابع هذا التفوق يوم الجمعة، وجاء وصول الخليفي للدور النهائي بعد تغلبه في نصف النهائي على محمد المصري في الوقت الذي تغلب فيه الملا في الدور ذاته على محمد الجابر وهذا الأخير نال المركز الثالث بينما ذهب المركز الرابع لمحمد المصري.
أما فئة 6 سلندر موديفايد وبعد صعوده لمنصة التتويج الثالثة في الجولة الأولى عاد بطل الموسم الماضي علي كافود للصعود للمنصة مرة جديدة ولكن هذه المرة بالمركز الأول بعد تغلبه في المواجهة النهائية على المتسابق عمر الجابر أما بقية المراكز فقد حل المتسابق محمد محمد بالمركز الثالث بعد خسارته في نصف النهائي مع كافود في الوقت الذي حل فيه خالد العمادي بالمركز الرابع بعد خسارته في نفس الدور مع الجابر.

أقوى الفئات 8 سلندر تتوج الباكر والأنصاري

شهدت فئة 8 سلندر ستوك وصول سائقي فريق ECG للدور النهائي القطري ناجي الباكر والذي حل ثالثاً في الجولة الماضية ومواطنه عبد العزيز الهيل صاحب اللقب في الجولة ذاتها لكن هذه المرة الفوز كان من نصيب الباكر حامل لقب هذه الفئة في الموسم الماضي. وكان الباكر قد تغلب في الدور نصف النهائي على المتسابق علي سفر بنما جاء وصول الهيل للنهائي على حساب أحمد رمضان إلا أن المركز الثالث ذهب في نهاية الجولة لعلي سفر.
أما فئة 8 سلندر موديفايد فقد أسفرت منافساتها عن وصول كل من يعقوب الأنصاري وعمرو حشيشو للسباق النهائي والذي تمكن الأول من حسمه لصالحه محققاً لقب الجولة الثانية بينما اكتفى حشيشو بالمركز الثاني. وكان الدور نصف النهائي قد شهد فوز الأنصاري على منصور أمين والذي تمكن في الدور الثاني من التغلب على متصدر التجارب التأهيلية راشد المعاضيد أما حشيشو فقد تغلب في الدور نصف النهائي على القطري محمد الدرويش وهذا الأخير اكتفى بالمركز الرابع بينما ذهب المركز الثالث لمنصور أمين.

الهاجري على عرش فئة الدراجات النارية

وحده المتسابق القطري راشد الهاجري تمكن من الجمع بين لقبي الجولتين الأولى والثانية فبعد تغلبه في نهائي الجولة الماضية على بطل الموسم الماضي داوود الشرشني عاد الهاجري وتصدر التجارب التأهيلية الخاصة بفئة الدراجات النارية يوم الخميس قبل أن يتابع المشوار يوم الجمعة نحو الدور النهائي ليواجه فيه المتسابق عيد العجمي في سباق متكافئ تمكن الهاجري من حسمه بالنهاية مع تسجيله 8.427 ثانية مقابل 8.641 ثانية للعجمي. أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق شاهد منير والذي خسر الدور نصف النهائي مع العجمي بينما اكتفى محمد الدرويش والذي خسر في الدور ذاته مع الهاجري بالمركز الرابع

واختتمت المنافسات بحفل التكريم حيث قام كل من المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية المهندس فهد بهزاد ومدير المركز الإعلامي بالنادي السيد عبد الرحمن الخرجي بتكريم الفائزين وتوزيع الكؤوس على أصحاب المراكز الأولى في كل فئة.

أهم المقالات