سبتمبر 14, 2014

القاسمي إلى قبرص لمواجهة تحدٍ جديد في بطولة الشرق الأوسط للراليات

يتوجه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي اليوم إلى قبرص لاستئناف منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا الموسم مع ملاحه كريس باترسون حيث تستضيف نيقوسيا القبرصية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري. هذا ويحمل الشيخ خالد بن فيصل في جعبته 51 نقطة يحتل معها مركز الوصافة في الترتيب العام المؤقت للبطولة التي لا يزال لقبها مفتوحاً على مصراعيه، ويطمح خلف مقود سيارته السيتروين DS3 RRC إلى خطف أكبر عدد ممكن من النقاط في هذا الرالي الذي يشكل أيضاً جولة من جولات بطولة أوروبا للراليات.

يتألف رالي قبرص من 15 مرحلة خاصة بالسرعة تضع خبرة السائق والفريق تحت اختبار كبير كون المراحل مخلوطة بين اسفلتية (بنسبة 36 بالمئة) وحصوية (بنسبة 64 بالمئة) مما سيكون له تأثير كبير على تأدية الإطارات.

“لا شك بأن رالي قبرص سيشكل تحدٍ من نوع خاص وذلك لعدة أسباب منها أن مراحله مخلوطة بين الحصوية والاسفلتية، الأمر الذي سيشكل ضغطاً على الإطارات ويسرّع من تآكلها.” قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأضاف: “إلا أن خبرة السائق والفريق ستلعب في مثل هذه الظروف دوراً كبيراً، فالاستراتيجية الموفقة ستكون إحدى مفاتيح النجاح في رالي قبرص.”

كما يتميز رالي قبرص هذا العام بأن نقاطه ستكون مشتركة بين بطولتي الشرق الأوسط وأوروبا للراليات، أي أن السباق على حصد أكبر عدد من النقاط في رالي قبرص سيكون بين جميع المشاركين في الرالي سواء المنافسين على لقب بطولة الشرق الأوسط أو لقب بطولة أوروبا للراليات. وعلّق الشيخ خالد هنا قائلاً: “المنافسة في هذا الرالي ستكون على أشدها سيما وأن النقاط واحدة لكلا البطولتين وأبطال أوروبا لن يفروا جهداً للفوز بالرالي، ونحن بدورنا سنقدم كل ما لدينا للمنافسة على المراكز الأولى إن شاء الله.”

ينطلق رالي قبرص نهاية الاسبوع الجاري بمرحلة استعراضية (يوم الجمعة 19 سبتمبر) تليها في اليوم الثاني (20 سبتمبر) ثماني مراحل خاصة بطول 138.38 كلم تنطلق فيها السيارة الأولى الساعة 09:20 صباحاً بتوقيت نيقوسيا. يختتم رالي قبرص يوم الأحد (21 سبتمبر) مع ست مراحل خاصة بالسرعة طولها 93.64 ليكون بذلك الطول الإجمالي للرالي 232 كلم.

أهم المقالات