مارس 18, 2016

رالي سيلين الصحراوي قطر ـ 16ـ 22 نيسان 2016

أعلن المسؤولون في الاتحاد للسيارات والدراجات النارية قطر (QMMF) عن إجراء تعديلات جذرية على مسارات رالي سيلين الصحراوي “كروس كاونتري” القطري هذا العام، والذي يشكّل الجولة الثالثة من “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري” والجولة الثانية من “فيم” بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كاونتري” للدراجات النارية، والذي سيُقام خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و22 نيسان/ أبريل المقبل.

وتنطلق المرحلة الإفتتاحية من حلبة لوسيل الدولية يوم الإثنين 18 نيسان/ أبريل، على أن تقام المرحلة الإنتقائية الأولى من أصل المراحل الخاصة الخمس، والتي تبلغ مسافتها 226,42 كيلومترًا (أطول بـ 25 كلم من عام 2015) من أمام الموقع الجديد للقلعة القديمة الأثرية المذهلة الزبارة، لتُنهي الفرق المشاركة مغامرتها في واحة التجمع في سيلين، جنوب العاصمة الدوحة. وتقع هذه القلعة العسكرية القطرية التاريخية في شمال غرب شبه الجزيرة وقد بنيت تحت إشراف الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني في عام 1938.

المراحل الخاصة الأربع الإنتقائية ستكون أقصر من العام الماضي بحوالى 50 كيلومترًا، على الرغم من أن المسارات الجديدة في الشمال ستكون بنسبة 30 بالمئة من المسار وستستخدم لاحقًا في الرالي. وعمدت اللجنة التنظيمية إلى إدخال تعديلات على جميع المجالات حيث تظهر الطريق الجديدة في الملحق للقوانين التكميلية غير الرسمية أقسامًا إنتقائية أخرى من لوسيل والتي تمر في دولة قطر، وفقًا للمسافات التالية: 345,89 كلم و355,49 كلم و354,75 كلم و350,94كلم على التوالي ستقام ما بين 19 و22 نيسان/ أبريل القادم.

Qatar's Mohammed Abu Issa in action in the quad category on last year's Sealine Cross-Country Rally..jpg

ويبدأ القسم الثّاني من “الخرارة” والأقسام الثالثة والرابعة والخامسة من “سيلين” و”الشبهانة” و”روضة راشد” تباعًا. على أن تكون الكثبان الرملية حاضرة على “طبق” المنافسات، إما بعد نقطة الإنطلاقة أو بالقرب من خط النهاية لكل مرحلة تنافسية، وستبقى الملاحة مخادعة كما دأبت العادة في السنوات الماضية.

ووضع الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مسارات تنافسية تبلغ 1,633,49 كيلومترًا من إجمالي المسافة العامة لرالي سيلين التي تبلغ 2,435,63 كلم. حيث تشكل نسبة 67 بالمئة من المسارات سباقًا ضد عقارب الساعة لكل من السيارات والدراجات النارية و”الكواد”.

ونذكر أن الفوز العام الماضي في فئات السيارات والدراجات النارية و”الكواد” كان من نصيب الفائز برالي داكار مرتين القطري داكار ناصر بن صالح العطية (ميني أول4 رايسينغ)، والإسباني مارك كوما (كيه،تي،أم) والبولندي رافال سونيك على التوالي.

وتُقام الإجراءات الإدارية وتدقيق المستندات والفحص الفني للآليات المشاركة في الرالي، والإجتماع التنويري الأولي والمؤتمر الصحافي ما قبل الحدث، في مقر الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يومي السبت 16 نيسان/ أبريل والأحد 17 منه. ويُغلق باب الإشتراك رسمياً يوم الخميس 31 آذار/ مارس

أهم المقالات