أغسطس 30, 2015

رالي لبنان الدولي ال38

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38 الذي سينظمه في 3 و4و5 و6 آب الجاري.ويندرج السباق في اطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر النادي المنظّم في الكسليك.

واعلنفي وقت لاحق عن انطلاق الرالي في اجواء احتفالية مميزة عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل الواقع في 3 أيلول المقبل من مقر النادي في الكسليك على ان تقام المرحلة الاستعراضية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 4 أيلول المقبل في وسط بيروت التجاري وتحديداً في منطقة الـ”ستاركو” .

وذكر ان منافسات اليوم الثاني السبت تبدأ من مرحلة بلاط- طورزيا وتختتم بالمرحلة السابعة وهي مرحلة عين عيا-دير بيلا.وفي اليوم الثالث والاخير تقام ست مراحل خاصة للسرعة تبدأ بمرحلة زندوقة-بزبدين وتنتهي بالمرحلة الخاصة الثالثة عشر الاخيرة وهي مرحلة نهر ابراهيم- مشان على ان يقام حفل التتويج عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاحد في مقر النادي المنظم.

وسيشارك 37 سيارة في السباق وعلى رأس المشاركين القطري ناصر صالح العطية صاحب الألقاب الدولية والأقليمية العديدة والساعي الى احراز لقب رالي لبنان للمرة الأولى واللبناني روجيه فغالي الذي احرز لقب الرالي 11 مرة ،وهو رقم قياسي، وبطل رالي لبنان لعام 2014 نيكولاس اميوني الى جانب ابرز السائقين اللبنانيين .كما سيشارك الكويتيان صلاح بن عيدان ومشاري الظفيري والقطريان خالد السويدي وراشد النعيمي والالمانية اديث وايس وغيرهم .

على صعيد الملاحين والى جانب اللبنانيين سيشارك ملاحون من جنسيات مختلفة من فرنسا واليونان وسلوفينيا والبرتغال وايرلندا.وذكر حتي ان مؤتمراً صحافياً سيعقد لأبرز السائقين المشاركين في الرالي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل الواقع في 4 ايلول المقبل في مقر النادي.

أهم المقالات