فبراير 08, 2023

إطلاق مركز سيم جديد للسباقات الافتراضية الإلكترونية في دبي

حصل عشاق سباقات السيارات الشباب في الإمارات العربية المتحدة الذين يحلمون بممارسة مهنة سائقي فورمولا 1 مستقبلاً على حافز جديد مع إطلاق مركز جديد للرياضات الإلكترونية الافتراضية مصمم لتطوير مواهبهم وتسريع رحلة انتقالهم إلى رياضة السيارات التنافسية الواقعية.

مركز سيم

ويعتبر مركز إمبريسيف إسبورت  Immersive Esports وجهة عصرية لعشاق أجهزة محاكاة سباقات السيارات الإلكترونية الافتراضية، وهو مفتوح الآن في شارع أم سقيم في دبي، ويقدم لزواره 30 جهازاً لمحاكاة سباقات السيارات ومحاكاة سباقات الدراجات النارية فضلاً عن أجهزة افتراضية للجري (تريدميل) وجميعها موزعة على طابقين.

وتم تأسيس المركز من قبل شركة بول بوزيشين Pole Position للاستشارات الخاصة بفعاليات السيارات ورياضات السيارات ومقرها دبي، وهي شركة رائدة في سباقات سيم في الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف على المدى الطويل إلى إيصال سائق إماراتي شاب إلى سباقات الفورمولا 1.

من جانبه قلل ياشيش مانوهار، أول سائق سباقات سيم افتراضية إلكترونية مقيم في الإمارات العربية المتحدة وانتقل إلى السباقات الواقعية :إن مركز رياضات سيم الافتراضية الإلكترونية الجديد يمكن أن يساعد الآخرين الراغبين في السير على خطاه.

و يبدو مانوهار الآن مستعداً لمستقبل مشرق بعد قيامه ببعض العروض الرائعة خلال موسم كأس رينو كليو الأول في الشرق الأوسط. وفي الشهر الماضي، احتل عضو فريق ياس هيت البالغ من العمر 17 عاماً المركز الثالث للترتيب العام، والثاني في فئته، في السلسلة الجديدة من السباقات في حلبة مرسى ياس بأبوظبي ودبي أوتودروم.

وتعد سباقات سيم، أو السباقات الإلكترونية، سباقات سيارات افتراضية للمحاكاة على جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم ألعاب تخلق تجربة حقيقية لسباق السيارات الواقعي.

وقد استمرت سباقات المحاكاة الإلكترونية الافتراضية في الازدهار منذ نمو شعبيتها خلال جائحة كورونا، مما أدى إلى ظهور سلسلة سباقات سيم الإلكترونية التي اجتذبت كبار السائقين، بما في ذلك بطل العالم المزدوج للفورمولا 1، ماكس فيرستابن.

أهم المقالات