يناير 30, 2023

للمرة الثانية.. النجم عبدالله الرواحي يفوز برالي عمان الدولي 2023

حقق فريق رالي عُمان بقيادة عبدالله الرواحي ومساعده الأردني عطا الحمود الفوز في رالي عمان الدولي 2023 للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات يوم السبت.

رالي عمان

مع سيارة سكودا فابيا إيفو تمكن الرواحي من الفوز بفارق 6 دقائق و35.6 ثانية، وهو ما يعني أن العماني أصبح واحداً من 15 سائقاً فقط فازوا بأكثر من جولة واحدة من بطولة الشرق الأوسط للراليات (MERC) التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

كما جاء بيتر كايرك وبيترا شيهاكوفا بالمركز الثاني في الترتيب العام، واختتم الطاقم التشيكي على النحو الواجب مركز الوصيف.

بينما فاز العطية ومساعده في أندورا ماتيو باوميل في 11 من أصل 13 مرحلة خاصة، لكن الخطأ المكلف في المرحلة الأولى، أضر بمبرد فولكس واجن جولف، مع عقوبة زمنية لاحقة لانتهاك حزام الأمان، مما عرقل مهمة القطري في المنافسة على الفوز بالمركز الأول حتى النهاية.

ووصل العطية إلى النهاية للمركز الثالث في الترتيب العام، ليحافظ على الدفاع عن لقبه الإقليمي على المسار الصحيح. وربما كان الأقرب من كايريك لخطف المركز الثاني لو لم يتعرض لثقب خلفي يمين وقاد 17 كم على إطار التمزيق حتى نهاية المرحلة النهائية.

فيما تمكن، مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري، من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام وتأكيد فوزه في فئة MERC2 في سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفو إكس. إذ قاد الحدث مباشرة مساء الخميس بعد فوزه بالمرحلة الافتتاحية الخاصة السوبر.

تعاون ناصر خليفة العطية مع جيوفاني بيرناتشيني ليختتم المراكز الخمسة الأولى في سيارة فورد فيستا آر5.

في حين احتل الثنائي الأردني شاكر جويحان ومساعدته نانسي المجالي، المركزين السادس والثاني في بطولة MERC2.

وفاز الكويتي، يوسف الظفيري بالمركز السابع في الترتيب العام والثالث في فئة صالات العرض.

وحرم الأردني إيهاب الشرفا من إنهاء المباراة بعد توقفه في المرحلة النهائية. وحلّ شادي شعبان في المركز التاسع، فيما جاء اللبناني أحمد خالد في المركز العاشر.

وكان الطاقم العماني المكون من عبد الله الزبير وطه سومر آخر الفائزين في المركز الحادي عشر.

أهم المقالات