يوليو 23, 2014

اختتام الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة “تحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014”

– سام زيان يفوز بالجولة الرابعة والأخيرة بجدارة
– رامي عزام بطل تحدي رمضان 2014
– كارستن وينتر يفوز بلقب فئة “الماسترز”

Image.jpg

تنافس 48 سائقاً في سباق الجولة الأخيرة من “تحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014” (2014 SWS Ramadan Challenge) على حلبة “دبي كارتدروم” يوم الأثنين الماضي. وكان السائق سام زيان أفضل المتسابقين، في حين انتزع رامي عزام لقب هذه البطولة المرموقة للعام 2014.

وكان زيان في وضع جيد طوال أمسية السباق، حيث بدا واضحاً أنه وضع نصب عينيه انتزاع الفوز، الذي استعصى عليه في الجولات الثلاث الأولى رغم تنافسه المستمر على الصدارة مع بقية السائقين. وكان انتصاره رائعاً ومستحقاً عن جدارة بعد أن عبر خط النهاية متقدماً بأكثر من سبع ثوان على أقرب منافسيه.

وجاء في المركز الثاني حسين أوميد علي، الذي أمضى السباق في تنافس شديد مع محمد المطوع، حيث لم يفصل بينهما سوى فارق بسيط، إلا أن أوميد علي استطاع التقدم واحتلال المركز الثاني تاركاً المركز الثالث للمطوع.

واحتل رامي عزام المركز الرابع، وهو الذي بدأ أمسية السباق في مقدمة ترتيب المتسابقين بالبطولة وكانت استراتيجيته تتمحور حول تقديم ما يكفي لانتزاع النقاط المطلوبة للظفر باللقب، حتى لو أدى ذلك إلى فقدانه فرص الفوز بسباق الجولة الرابعة. وقاد عزام سيارته بشكل جيد وأدى سباقاً قوياً، حيت لم يحتاج إلا إلى إنهاء السباق خلف المطوع لكي يظفر باللقب، وكان له ذلك، حيث نال لقب بطولة “تحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014” في نهاية ليلة السباق.

Image 2hnh (1).jpg

وجاء خلف عزام السائق ماز نواز، الذي أدى سباقاً قوياً بعد أن احتاج إلى التأهل إلى النهائي من خلال تنافسه في سباق “النهائي الكبير”، حيث حل ثانياً. واستطاع نواز منافسة بعض من أقوى سائقي الكارتينغ “أس. دبليو. أس” متقدماً من مؤخرة المتسابقين ليحتل المركز الخامس ويسجل أسرع لفة في السباق.

أما علي المنصوري فقد كان أحد المنافسين على اللقب قبل الجولة الرابعة، إلا أنه لم يؤدي دوره بالشكل المطلوب خلال المنافسات على مسار السباق في السباقات التأهيلية، الأمر الذي أثرت على موقعه عند نقطة الإنطلاق، لكنه مع ذلك استطاع احتلال المركز السادس متقدماً على جورج جيبسون، الذي حل سابعاً، وأنس الحلبي في المركز الثامن وناتشو جيرونا في المركز التاسع ومروان الحمودي في المركز العاشر.

وفاز آرنود بوف في فئة “الماسترز” خلال هذا السباق، في حين حل كارستن وينتر في المركز الثاني وبرونو دي تشامب في المركز الثالث. وكان المركز الثاني كافياً للسائق وينتر لينتزع لقب “الماسترز” في بطولة “تحدي رمضان 2014”.

وبالنسبة لعزام، فإن هذا الفوز سيتيح له المشاركة في يوم سباق مدفوع بالكامل في بطولة “روتاكس ماكس الإمارات” على حلبة الكارتدروم مع فريق الكارت لدولة الإمارات، في حين سيحصل المطوع على جائزة مماثلة مقدمة من “توني كارت الإمارات” لأفضل سائق إماراتي في هذا السباق.

وقال رايان تراتش، مدير حلبة الكارتدروم: “نهنئ كل من رامي عزام ومحمد المطوع على هذا الإنجاز، كما يستحق كافة السائقين الذين تنافسوا في بطولة “تحدي رمضان 2014” تحية كبيرة على خوضهم هذه السلسلة الصعبة من السباقات وتنافسهم في أجواء قاسية وبأداءٍ جيد. وأود في الختام أن أتقدم بالشكر من فريق الكارت لدولة الإمارات وكذلك فريق “توني كارت الإمارات” على تقديمهم هذه الجوائز القيمة”.
من جانبه، قال ديفيد، مساعد مدير حلبة الكارتدروم: “كانت ليلة السباق النهائي من بطولة “تحدي رمضان 2014″ الأبرز ضمن السباقات الأربعة لهذه البطولة، حيث كانت القيادة على أعلى مستوى واستمتع المتسابقون بلا شك بهذه المنافسة. كما استحق رامي عزام لقب البطولة لفوزه المستحق على بعض من أبرز سائقي الكارتينغ في المنطقة”.

أهم المقالات