مايو 01, 2015

فريق أبوظبي ضمن الثلاثة الأوائل في التجارب الحرة

هيمن فريق أبوظبي-بروتون للسباقات على فترة التجارب الحرة الأولى مسجلين الزمن الأسرع فيما احتل الفريق المركز الثالث في الفترة الثالثة على حلبة سباق-فرانكورشا البلجيكية تحت أجواء ماطرة لطالما اشتهرت بها الحلبة العالمية التي يبلغ طولها 7 كلم. وبالتناوب بين كل من البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني كريستيان ريد والنمساوي الطائر كلاوس باخر، استطاع فريق أبوظبي-بروتون على متن بورشه 911RSR بناء ثقة عالية جداً بنفسهم يهدفون معها في المنافسة على منصة التتويج في السباق الرئيسي الذي ينطلق مساء يوم غد السبت.

الجدير بالذكر أن الفريق قد احتل المركز السابع في التجارب الحرة الثانية، الأمر الذي استدعى التوضيح من البطل الإماراتي خالد القبيسي سيما بعد تسجيلهم الزمن الأسرع في التجارب الأولى وقال: “كل شيء كان يسير على أفضل مايرام، إلا أننا اتبعنا استراتيجية معنية تهدف إلى المحافظة على جودة الإطارات الخاصة بالأمطار، إذ كنا على ثقة بسرعتنا وبأننا نمتلك القدرة على تحقيق الزمن الأسرع، إلا أننا فضلنا عدم استهلاك الإطارات والمحافظة على جودتها في حال اضطررنا لاستخدامها خلال السباق.”

وعن أهدافه في سباق سبا 6 ساعات صرّح خالد القبيسي قائلاً: ” نحن في فريق أبوظبي نمتلك جميع مفاتيح الفوز ولكن يجب علينا تفادي الأخطاء التي قد تحرمنا حتى من الصعود على منصة التتويج. أظهرنا روح تنافسة عالية خلال فترات التجارب الحرة والسيارة تتمتع بالسرعة والثبات على حلبة سبا المتطلبة خصوصاً تحت الأجواء الماطرة، وهي أجواء تعجبني كثيراً وتتناسب مع اسلوب قيادتي. ولهذا، نحن نطمح في سباق سبا للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى إن شاء الله.”

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

أهم المقالات