يونيو 17, 2015

سباقات أس. دبيلو. أس على حلبة دبي كارتدروم

كان عاطف البرواني وألكساندر سيلانين وحسين أوميد علي، الذين شاركوا قبل أسبوع في سباقات “أس. دبليو. أس. غراند فاينالز” في باريس قد استفادوا كثيراً من تجربتهم في فرنسا، مما جعلهم في أفضل حال في أمسية السباق التي جرت على حلبة دبي كارتدروم مساء الإثنين، حيث احتلوا المراكز الأولى في سباقات “أس. دبيلو. أس. سينيور سبرينت”، فيما تمكن الشاب سيف النجار من الفوز بلقب سباقي “أس. دبليو. أس. جونيور سبرينت”.

وفي أمسية سباق حارة ورطبة، كان البرواني مستعداً بشكل جيد من لحظة دخوله مسار السباق، حيث تأهل ليكون أول المنطلقين قبل أن يسيطر على مجريات الأمور ويحقق فوزاً مريحاً نسبياً في السباق الأول متقدماً على أوميد علي الذي جاء ثانياً وسيلانين الذي حل ثالثاً.

وجاء المنصوري في المركز الرابع، فيما حل راشد الفلاسي رابعاً وإدواردو كريغ سادساً وداريو روبيو سابعاً، فيما جاءت الطالبة آبي بيرش في المركز الثامن.

أما في السباق الثاني، فقد تمكن سيلانين من تحقيق فوز مريح، حيث عبر خط النهاية بفارق 2.7 ثانية عن أوميد علي الذي حل ثانياً، فيما جاء البرواني في المركز الثالث قاطعاً خط النهاية في وضعية التصاق المصد بالمصد مع أوميد علي.

وحل المنصوري في المركز الرابع متقدماً على روبيو الذي جاء خامساً، فيما ذهب المركز السادس إلى بيرش. وجاء محمد عمران في المركز السابع، فيما حل عبد الله علي في المركز الثامن. وتمكن السائق المبتدئ كارل موريت من الفوز بجائزة “أفضل سائق مبتدئ في فئة سينيور” تقديراً لجهوده في كلا السباقين.

Image 10y2 (1).jpg

وفي وقت سابق من اليوم، قدم سيف النجار واحداً من أفضل عروضه في فئة “أس. دبليو. أس. جونيور”، حيث تمكن من المضي في طريقه إلى المقدمة في السباق الأول على الرغم من انطلاقه من المركز الخامس ضمن ترتيب السائقين على الحلبة ليطارد المتصدر كمال آغا حتى اللفة الأخيرة ومن ثم التقدم عليه لينتزع فوزاً مستحقاً.

واحتل أليكس كونور، الذي قدم أداءً رائعاً في نهائيات “أس. دبليو. أس. جونيور غراند” في باريس، المركز الثالث في السباق الأول متقدماً على جياكومو كاتشيا في المركز الرابع ولويس فيلاسكو في المركز الخامس وأليكس ماكميلين في المركز السادس.

وكان السباق الثاني مثيراً للغاية، حيث عبر أربعة سائقين خط النهاية بفارق 0.7 جزء من الثانية بعد سباق شهد منافسة طويلة لينتزع في النهاية النجار الفوز ويحصل من خلاله على لقبه الثاني.

وجاء خلفه مباشرة الأخوين أليكس وكاميرون ماكميلين في المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما حل ليو أردولينو في المركز الرابع متقدماً على آغا الذي حل خامساً وماثيو إليوت الذي جاء في المركز السادس. أما بطل الإمارات هاري هانام فقدم عرضاً مبهراً في أول ظهور له في سباقات “أس. دبليو. أس” ليحصل على جائزة “أفضل سائق مبتدئ في فئة جونيور”.

وسيقام سباق “أس. دبليو. أس. سينيور” المقبل على حلبة الكارتدروم ضمن الجولة الرابعة من تحدي رمضان، حيث سيبدأ السباق الأول مساء يوم 22 يونيو/حزيران الجاري.

أهم المقالات