مارس 01, 2015

فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من الثلوج إلى أعالي القمم الجبلية!

اكتملت تجهيزات فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات استعداداً لخوض غمار الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات في أعالي قمم جواناخواتو المكسيكية من 5 إلى 8 مارس الجاري الذي يقام على طرقات حصوية وملتوية. وسيمثل فريق أبوظبي في تحدي المكسيك، الذي يتخذ من “ليون” مقراً له، كل من النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون، والبريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل.

منذ العام 2004 وجميع الفرق المشاركة في رالي المكسيك تواجه تحدٍ كبير مع الطبيعة، وهو الأمر الذي يضفي جمالية على روزنامة بطولة العالم للراليات حيث لكل رالٍ نكهته الخاصة ولائحة تحدياته التي يفرضها على المشاركين.

فبعد رالي مونتي كارلو بطرقاته المخادعة ورالي السويد ذا المراحل المكسوة بالثلوج، تنتقل بطولة العالم للراليات لتحط رحالها في المكسيك التي تتميز مراحلها بأنها تقام جميعها في مناطق جبلية عالية ترتفع عن سطح البحر بـ 1,800م على الأقل لتصل في بعض المراحل إلى 2,800م.

ولمواجهة هذا التحدي، وخصوصاً لناحية تدني نسبة الأكسجين في القمم المكسيكية الموازية لارتفاع في درجات الحرارة التي تؤثر سلباً على قوة المحرك، عملية تبريد المكابح بالإضافة إلى تركيز السائق والملاح، فقد باتت السيتروين DS 3 WRC أسرع وأكثر كفاءة عما كانت عليه في الموسم الماضي وهو ما سيصب في مصلحة سائقي الفريق.

ينطلق رالي المكسيك مساء يوم الخميس مع مرحلة التجارب الرسمية (شيكداون) طولها 5.5 كلم وتليها في المساء مرحلة على الطرقات المكسيكية في جواناخواتو ومن ثم مرحلتين خاصتين. يبلغ عدد مراحل رالي المكسيك 24 مرحلة بطول كلي يصل إلى 395.21 كلم مع مراحل خاصة تعتبر من بين أطول المراحل في بطولة هذا العام إذ تصل إلى 44 و56 كلم! يختتم الرالي يوم الأحد 8 مارس مع مرحلة النقاط الإضافية (باور ستيج).

أهم المقالات