أغسطس 11, 2020

جي إم سي تستعد لإطلاق كروس أوفر صغيرة

على مدى سنوات، انتشرت شائعات مفادها أن جي إم سي تخطط لسيارة كروس أوفر جديدة. في العام الماضي، نفت جي إم سي هذه الشائعات لأن العلامة التجارية تريد التركيز على الشاحنات وAT4 المخصصة للطرقات الوعرة.

الآن، يبدو أن جي إم سي تغير موقفها. نقلاً عن المطلعين في جنرال موتورز، تدعي هيئة جنرال أن كروس جي إم سي الصغير يمكن أن يحدث أخيراً. إذا حصل المشروع على الضوء الأخضر للإنتاج، فسيكون كروس GMC الصغير الجديد أصغر وأرخص من تيرين، والذي يبدأ بسعر 25000 دولار.

جي إم سي- كروس أوفر

بالنسبة للاسم، من المتوقع أن يطلق عليها إما الجرانيت أو الجرافيت، بناءً على إيداعات العلامات التجارية التي قدمتها GM مؤخرًا. وبحسب ما ورد، سيتم تشغيل المحرك الفرعي على نفس منصة VSS-F مثل تريل بليزر و إنكور جي إكس.، بالإضافة إلى الجيل التالي من تيرين. على الرغم من مشاركة نفس المنصة، تزعم مصادر هيئة جنرال موتورز أن كروس جي إم سي الثانوية الجديدة ستكون “مميزة للغاية” مقارنة بطرازي تريل بليزر وإنكور جي إكس.

جي إم سي- كروس أوفر

إلى جانب ذلك، لن يكون تصميم طراز الإنتاج النهائي مستوحى من مفهوم GMC Granite، والذي ظهر لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات في عام 2009، والذي تميز بتصميم صندوقي، وأبواب بمفصلات خلفية، ومحرك رباعي بشاحن توربيني يولد 138 حصانًا و 148 رطل قدم من عزم الدوران.

جي إم سي- كروس أوفر

نظرًا لعدم الموافقة على المشروع حتى الآن، لا يزال بإمكاننا انتظار وصول GMC Granite لفترة طويلة، على الرغم من أن مشاركة نفس النظام الأساسي مثل Trailblazer و Encore GX يجب أن تقلل من وقت التطوير.

جي إم سي- كروس أوفر

ترغب جنرال موتورز في الاستفادة من قطاع كروس أوفر صغير الحجم،  بالنظر إلى مدى شعبية هذا الهيكل. تواصل شيفروليه تراكس وبويك إنكور الهيمنة على السوق، ولا شك أن تقديم سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم من جي إم سي، سيعزز المبيعات ويساعد جنرال موتورز على تحقيق هدفها البالغ 600000 مبيعات سنوية في الولايات المتحدة.

جي إم سي- كروس أوفر

جي إم سي- كروس أوفر

أهم المقالات