أكتوبر 05, 2021

جنرال موتورز تستدعي بعص سيارات إسكاليد ويوكون وسوبربان وتاهو لهذا السبب

استدعت جنرال موتورز 15000 سيارة من موديلات كاديلاك إسكاليد، وإسكاليد إي أس في، وشفروليه سوبربان وتاهو، وجي إم سي يوكون، ويوكون أكس أل أس إصدارات عام 2021، التي تم شحنها مع مضخات الوقود التي تم تصنيعها بطريقة قد ينشأ عنها عيبا في وحدات التحكم الإلكترونية.

شيفروليه تاهو

حيث يمكن أن تؤدي المضخة ذات الوحدة النمطية السيئة إلى وظيفة متقطعة، مما يؤدي إلى مشاكل في إمكانية القيادة والتوقف المحتمل.

فيما لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث أو إصابات خطيرة قد تتعلق بالمشكلة حتى الآن.

تقول جنرال موتورز إنها اكتشفت المشكلة بعد تحليل بيانات الاستدعاء المبكرة لنموذج 2021 من سيارات الدفع الرباعي واكتشاف معدل عطل مرتفع بشكل غير عادي لمضخات الوقود المصنعة من قبل مورد واحد فيتسكو.

تمكنت الشركة من تحديد دفعة الوحدات المعيبة وبدء حملة استدعاء تستهدف تلك الموديلات وحدها.

سوبربان

جاء تقرير استدعاء الشركة، بعد مراجعة البيانات الميدانية، وأكدت فيه جنرال موتورز أن هناك 617 شكوى محتملة ذات صلة، تم تلقيها في الفترة بين 15 أبريل 2020 و 24 أغسطس 2021.

أشارت الشركة أن نحو 229 شكوى تتعلق بحدوث مشكلة أثناء الوقوف أو الحركة، ولم يتم العثور على حوادث أو إصابات مرتبطة بهذه الحالة.

تشمل العيوب سيارات الدفع الرباعي التي تم تصنيعها بمضخات من تلك الدفعة ولكن لم يتم بيعها بعد، حيث سيتم الاحتفاظ بها لدى التجار لحين تغيير قطع الغيار اللازمة لإصلاح العيب

فيما قد يستغرق الأمر شهورا، حيث تواجه شركة جنرال موتورز أزمة في الحصول على بدائل بسبب النقص المستمر للأجزاء الإلكترونية.

وقالت جنرال موتورز في بيان للتجار: نحن نعمل مع المورد للحصول على الأجزاء المطلوبة في أسرع وقت ممكن، وعندما تتوفر كمية كافية من الأجزاء، سيتم إصدار نشرة الإسترجاع ويمكن للتجار البدء في إصلاح تلك السيارات.

لتبقى بذلك سيارات العلامة التجارية غير المباعة، والمزودة بمضخات الوقود التي يحتمل أن تكون معيبة، محتجزة لدى التجار لحين إشعار آخر.

قد يهمك أيضاً: “اعرف اليوكون”

المصدر: kbb.com

أهم المقالات