أكتوبر 20, 2022

هيونداي جراندور 2023 الجديدة كلياً تظهر بتصميم مختلف يعزز مفهوم “وقفة العظمة”

كشفت شركة هيونداي عن أحدث طرازاتها، سيارة جراندور 2023 Grandeur السيدان الجديدة كليا والرائدة. تعود السيارة بتصميم مختلف، فقبل طرح جينيسيس السيارة السيدان وتحولها اللاحق إلى علامة تجارية فاخرة تحمل نفس الاسم، قامت هيونداي بتسويق لوحة اسم أخرى كنموذج رائد لها في الولايات المتحدة وكندا.

كانت هيونداي جراندور، هي المشهورة سابقًا باسم أزيرا في بعض الأسواق ومنها أمريكا الشمالية، وكانت عبارة عن سيارة سيدان من النوع الرائد من قبل صانع السيارات الكوري الجنوبي منذ عام 1986.

وكانت بمثابة الطراز الأعلى في تشكيلة العلامة التجارية حتى عام 1996، عندما قدمت هيونداي سيارة داينستي Dynasty، لأول مرة،  والآن وصلت جراندور رسميا إلى جيلها السابع.

السيارة السيدان الجديدة تبدو وكأنها في منافسة مع مرسيدس بنز الفئة أس S وبي أم دبليو الفئة 7 المبتكرة، تحاول هيونداي التميز من خلال تصميم Seamless Horizon، وهو طريقتها في إبراز “وقفة العظمة” مع نسب السيدان العريضة والأكبر حجما.

يتميز جراندور الجديد كليا من هيونداي أشبه “بيخت أرضي حقيقي” بقاعدة عجلات ممتدة، و”نقطة انحسار جريئة وأعمدة سي C مسحوبة للخلف”.

بينما لا يحاول التصميم الداخلي الفسيح إعادة تفسير مقصورة القيادة الأصلية جراندور  فحسب، بل يوفر أيضا “واحة للاسترخاء والانتعاش” أثناء القيادة والتنقل.

تعد هيونداي بأن كلا من الداخل والخارج سوف يزخر بالمواد المستدامة. في الوقت الحالي، لم تكشف الشركة عن مزيد من التجهيزات غير أن جراندور ستحتوي على تكنولوجيا متطورة مع تدعيم المقصورة الداخلية بخامات فخمة من الجلد مضاد للبكتيريا وجلد نابا المعالج بيئيا.

لم تفصح هيونداي عن الأمكانات الفنية للسيارة وحجم القوة والأداء حتى كتابة هذه السطور.

أهم المقالات