يوليو 24, 2022

هيونداي تقدم مفهوم أولي لمقصورة السيارة الطائرة إيفتول بـ5 مقاعد

تسابق مجموعة هيونداي موتور الزمن لدخول سوق سيارات الأجرة الجوية، ويكشف قسم التنقل الجوي عن أول مفهوم للمقصورة الكهربائية للإقلاع والهبوط العمودي إيفتول (eVTOL)، بعد ظهورها في معرض فارنبورو الدولي للطيران لعام 2022، وتتميز بتصميم مستدام مع التركيز على راحة الركاب.

أعلنت شركة سوبيرنال منذ فترة أنها تعمل على تطوير مركبة إيفتول eVTOL لأغراض مشاركة الرحلات الجوية. الآن، نحصل يمكننا مشاهدة لمحة عن مقصورة السيارة ذات الخمسة مقاعد، وقد تم تصميم هذا المفهوم بواسطة سوبيرنال بالتعاون مع كبار مصممي السيارات لدى مجموعة هيونداي موتور، والتي تتميز بنهج تصميم مثير.

تم تصميم الجزء الداخلي لجعل الركاب يشعرون وكأنهم جالسون داخل شرنقة، لذلك كانت الراحة والأمان هي النقاط المحورية التي يتسم بها التصميم. تحتوي المقصورة على مصابيح قابلة للتعتيم مستوحاة من فتحات سقف السيارة، والتي تخلق تأثير “العلاج بالضوء”، تأتي مع وحدات تحكم للمقاعد قابلة للنشر تشبه وحدات التحكم المركزية في السيارات. وهي تشمل محطة شحن بالإضافة إلى مساحة تخزين لعناصر مختلفة، أضافة إلى مقابض للإمساك مدمجة في أبواب الكابينة وظهر المقاعد.

تم إنشاء المقصورة الداخلية من ألياف الكربون المطروقة بواسطة فريق من المهندسين بأستخدام منهجية التصميم الاختزالية المستخدمة في صناعة السيارات، ويوفر التصميم مساحة كبيرة للرأس والأرجل، مما يسمح للركاب بالسفر براحة.

بالإضافة إلى ذلك، يعتمد تصميم مفهوم المقصورة بمواد صديقة للبيئة مثل النسيج البلاستيكي المعاد تدويره والجلود المصنوعة من النباتات والبلاستيك الحراري المعزز بألياف الكربون القابلة لإعادة التدوير، والأخشاب

في الوقت الحالي، تعد مقصورة إيفتول eVTOL مجرد مفهوم تعمل عليه سوبيرنال مع هيونداي وشركائها. إذ تستغرق الشركة الوقت الكافي لتطوير سيارة إيفتول eVTOL تجارية آمنة وخفيفة الوزن توفر للركاب المستقبليين الأمان والراحة التي يجدونها في سياراتهم الخاصة، وفق جايون شين، رئيس مجموعة هيونداي موتور والرئيس التنفيذي لشركة سوبيرنال. كما تتوقع الشركة أن تصل طائراتها إلى السوق الأمريكية في عام 2028، ليتبعها بقية العالم بعد ذلك بوقت قصير.

في الوقت نفسه ، يتم تطوير مركبة متوسطة الحجم تعمل بالهيدروجين من قبل القسم الذي يتخذ من كوريا مقراً له مع التركيز على النقل الجوي الإقليمي. ستنقل الطائرة الركاب والبضائع من مدينة إلى أخرى، ومن المتوقع أن تبدأ عملياتها في ثلاثينيات القرن الحالي.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

أهم المقالات