مارس 21, 2021

هيونداي تحصد جوائز السلامة أكثر من أي صانع آخر

ساهمت التطورات التكنولوجية بأن تصبح السيارات أكثر أمانًا من أي وقت مضى، وصار التنافس على جوائز السلامة من ضمن أولويات الشركات خلال الصناعة، وخصوصاً التي تحد من مخاطر التصادم وما ينتج عنه من إصابات.

لتسليط الضوء على ذلك، قام “معهد السلامة على الطرقات السريعة/ IIHS” باختبار العشرات من طرازات السيارات لعام 2021 الجديدة، وحصل 49 منها على أعلى جائزة Top Safety Pick+ أكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وحصلت 41 سيارة أخرى على جائزة Top Safety Pick، ​​وبذلك يصل العدد الإجمالي للفائزين بجوائز 2021 إلى 90. ولكن هناك صانع سيارات واحد في المقدمة، هو:

هيونداي موتور

هيونداي- جوائز السلامة 2021

من بين كل شركة مصنّعة، حصلت مجموعة هيونداي موتور، التي تضم العلامات هيونداي وكيا وجينيسيس، على أكبر عدد من جوائز السلامة لعام 2021 من IIHS، مع 12 من أفضل اختيارات السلامة العادية وخمس جوائز بلس.

في المجمل، كرّمت 7 طرازات من هيونداي بسبب تكنولوجيا السلامة الخاصة بها، مع حصول طرازي باليسيد ونيكسوعلى جائزة Safety Pick+ من الدرجة الأولى.

كما تم منح فوليستر، سوناتا، كونا، توسان، وفينيو جائزة أفضل اختيار للسلامة.

هيونداي باليسيد

تطلب بعض هذه الطرز مصابيح أمامية محددة للفوز بالجائزة. بينما تطلب البعض الآخر أيضًا حماية اختيارية من الصدمات الأمامية.

حصلت طرازات كيا K5 التي جرى تصنيعها بعد نوفمبر 2020 أيضًا على جائزة Top Safety Pick + المرموقة، في حين حققت كيا سورينتو وتيلورايد أفضل اختيار للسلامة.

كيا K5

بفضل نظام منع الاصطدام الأمامي الاختياري، حصلت سيارات كيا سيراتو وسول وسيلتوس وسبورتاج أيضًا على جائزة أفضل اختبار للسلامة.

هيونداي فينيو

قال بريان لاتوف، رئيس قسم السلامة، هيونداي موتور أميركا الشمالية: “إن تحقيق أفضل اختيار للسلامة من IIHS لسياراتنا يوضح التزامنا بالسلامة وحماية الركاب”. وأضاف: “نحن سعداء جدًا بهذه النتائج وأداء السلامة الحائز على جوائز لسياراتنا.”

هيونداي- جوائز السلامة 2021

يعد أحدث إنجاز لشركة هيونداي ليس بالأمر الهين، إذ أن متطلبات السلامة الخاصة بمعهد IIHS أصبحت أكثر صرامة من أي وقت مضى.

للتأهل لجائزة TSP و TSP + ، تحتاج السيارة إلى الحصول على تصنيفات “جيدة” في جميع اختبارات IIHS الستة.

وتشمل اختبارات التداخل الأمامي الصغير لجانب السائق والراكب، واختبارات التداخل المعتدل في الأمام والجانب وقوة السقف وتثبيت الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحصل تقنية منع الاصطدام الأمامي على تصنيف “متفوق” أو “متقدم” في اختبارات مركبة إلى مركبة ومن مركبة إلى أخرى.

كيا سيراتو

تحتاج المصابيح الأمامية أيضًا إلى الحصول على “جيد” أو “مقبول”، بينما تتطلب جائزة + Plus أن يكون لدى الطرازات مصابيح أمامية “جيدة” أو “مقبولة” على جميع مستويات القطع والحزم.

نظرًا لأن صانعي السيارات قد عملوا على تحسين تقنية المصابيح الأمامية، فقد تضاعف عدد السيارات المؤهلة للحصول على جائزة Top Safety Pick+.

هيونداي- جوائز السلامة 2021

أهم المقالات