أغسطس 07, 2017

هبوط أسعار تسلا نموذج S ونموذج X بين عشية وضحاها

بعد فترة وجيزة من إدخال النموذج 3، خفضت تسلا أسعار النموذج S والنموذج X.

وفي هذا الإطار رصدت بعض الصحف هذا التغيير الذي جعل سيارات الدفع الرباعي ذات الإنبعاثات الصفرية على مستوى الدخول أرخص بـ3000 دولار من الموديل S 75D، حيث تبدأ الآن بسعر 79500 دولار.

وقد تم شرح تحديث الأسعار من قبل صانع السيارات في بضع كلمات: “عندما أطلقنا الموديل X 75D، كان هامش الربح الإجمالي منخفضا. ونحن حققنا الكفاءة، ونحن قادرون على خفض الأسعار وتمرير المزيد من القيمة التي لدينا إلى الزبائن”.

إلى جانب جعل النموذج الأساسي X بأسعار أكثر معقولية ، فقد خفضت تسلا أسعار جميع السيارات المزدوجة النماذج كنموذج S بمقدار 1500 دولار أميركي، في حين أصبحت حزمة الإمتياز القياسية على جميع المركبات التي تتصدر المجموعة أيضا بـ5000 دولار أميركي.

وتتضمن الحزمة نظام تنقية الهواء هيبا و بيو ويبون ديفنس مود ونظام الصوت المخصص وأس أم راديو على الأقمار الصناعية وهي موجودة على النماذج المزودة بفتحة السقف ومقاعد مدفأة للصفين الأولين وعجلة قيادة قابلة للتدفئة أيضاً وغير ذلك من الأنظمة الإضافية.

وهذا يعني أن النموذج S P100D يمكن أن يبدأ من 140000 دولار أميركي، مقارنة مع 141500 دولار في السابق، في حين أن نموذج X P100D يبدأ من 145000 دولار أميركي.

وكانت تسلا قد أعلنت منذ عام عن برنامجها الجديد للتأجير لمدة سنتين لنموذجي S وX، الذي يعتقد أنه سيستهدف أيضاً مشتري النموذج 3.

وحيث أن تسليم نموذج 3 لن يبدأ حتى أواخر العام المقبل، قبل الوصول إلى رقمها المستهدف من الطلب على هذه السيارة في العام 2018، فيبدو أن مصنعة السيارات الكهربائية حريصة على حث المشترين المستهدفين لموديل 3 إلى شراء النماذج الأخرى، والترحيب بهم في عائلة تسلا.

مع خيارات التأجير القصيرة المدى الجديدة، كان يمكن للنموذج الإبتدائي S 60 أن يكلف 593 دولار شهريا بإستثناء رسوم الدفعة الأولى التي تصل إلى 7288 دولار.

ومع إتاحة سنوية قدرها 10000 ميل، يمكن أن تثبت هذه الصفقة بأنها جذابة جدا لأولئك الذين ليسوا على استعداد لدفع مبالغ طائلة على النموذجين المتصدرين أس واكس.

لأولئك القادرين على انفاق أكثر من ذلك، توفرت خيارات لكل من نماذج S وX. والأغلى ثمناً من بينها موديل X P90D الذي يمكن تأجيره لمدة لا تقل عن 24 شهرا بكلفة 1628 دولار شهريا، بالإضافة إلى رسوم التوصيل 1200 دولار، 2500 دولار رسم الطلب، و5823 دولار رسم التوقيع.

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات