فبراير 15, 2016

موقع عالم السيارات يكشف حكايات نيسان المخبأة في متحف خاص

قام موقع عالم السيارات بزيارة حصرية وخاصة لمعرض سيارات شركة نيسان الأساسي في اليابان، ونقلنا لكم ماذا رأينا في الفيديو التالي.

تجدر الإشارة إلى أن نيسان موتور كومباني تأسست عام 1933 في مدينة يوكوهاما وتحديداً بمحيط كاناغاوا وقد نمت بشكل باتت اليوم تصنع سياراتها في 20 بلداً حول العالم.

يعمل لدى نيسان أكثر من 247,500 موظف حول العالم يساهمون في إنتاج أكثر من 60 طرازاً يتم بيعها تحت علامات نيسان، إنفينيتي وداتسون. فيما لا تزال نيسان تعمل بإستمرار على تطوير منتجاتها وتوفير إبداعات تثير الحماس.

إليكم بعض التواريخ المهمة في مسيرة نيسان:

– 1933: تواصل “نيـسـان” منذ تأسيسها عام 1933 صناعة السيارات التي تأسر قلوب الناس. وطوال مسيرة سعيها لتحقيق هذا الهدف الأسمى، شكل تخطّي حدود الممكن حافزاً لها من خلال التخلي عن الفرضيات المسبقة وعدم التقيد بالمسلّمات، واستطاعت بذلك تجاوز سلسلة لا تنتهي من التحديات.

– 1935: أنتجت “نيـسـان” سيارتها الأولى من علامة “داتسون” في مصنعها بمدينة يوكوهاما. وهو العام الذي شهد تصدير “نيـسـان” لسيارتها الأولى إلى أستراليا.

– 1938: تحولت “نيـسـان” بشكل كامل من تصنيع سيارات المسافرين صغيرة الحجم إلى إنتاج الشاحنات والعربات العسكرية.

– 1960: أصبحت “نيـسـان” أول شركة لصناعة السيارات في اليابان تنال “جائزة ديمنج” للتميز في التصميم الهندسي.

– 1959-1966: أسهمت الطرازات الجديدة من “داتسون”، مثل “بلوبيرد” (1959) و”سيدريك” (1960) و”صني” (1966)، في حفز مبيعات “نيـسـان” في اليابان والخارج، وشهدت الشركة نمواً استثنائياً خلال عقد الستينات.

– 1960-1970: أسهمت أزمة الوقود التي ألقت بظلالها على العقد التالي في دفع عجلة تصدير السيارات اليابانية الاقتصادية في استهلاك الوقود والأسعار على حد سواء؛ وقد سجل الجيل الثالث من سيارة “صني” أعلى علامة في اختبارات الكفاءة في استهلاك الوقود التي أجرتها “وكالة حماية البيئة الأمريكية” عام 1973.

– 1980-1990: أتاح النجاح الكبير لشركة “نيـسـان” في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها توسيع عملياتها التشغيلية في الخارج، والتي تشتمل حالياً على معامل تصنيع وتركيب السيارات في جميع أنحاء العالم. وخلال عقد التسعينات، قامت الشركة بتطوير العديد من قطاعات عملها من خلال بناء تحالف استراتيجي مع شركة “رينو” الفرنسية؛ الأمر الذي سمح لها بإحداث نقلة نوعية في خط سيارات الرفاهية مثل “إنفينيتي”، إضافة إلى إطلاق شاحنات البيك أب “تيتان”، والنسخ المطورة عن سيارات “زد” الرياضية الشهيرة، وسيارة السيدان “ألتيما” متوسطة الحجم. واليوم، تعتبر “نيـسـان” أحد أضخم مصنعي السيارات في اليابان.

– 2003: افتتحت نيسان أول مركز تصميم أوروبي تابع لها في لندن.

– 2004: للسنة المالية 2003، أعلنت الشركة أن الأرباح التشغيلية وصلت إلى 6.29 مليون يورو مع هامش التشغيل 11.1٪، مما يؤكد على وضعية نيسان كواحدة من شركات صناعة السيارات الأكثر ربحية في العالم

– 2005: وصل عدد السيارات التي باعتها نيسان في أوروبا إلى 10 مليون سيارة. وافتتحت نيسان أول مزرعة رياح في مرافق الإنتاج التابعة لها في مدينة ساندرلاند في المملكة المتحدة.

– 2007: بدأت نيسان ببناء مصنع تجميع جديد في مدينة سان بطرسبرج، روسيا.

– 2008: قطعت سيارة نيسان جي تي آر حلبة نوربورغرينغ بزمن 7 دقائق و30 ثانية

– 2009: نيسان تطرح الشكل الجديد لنظام الحاقن المزدوج لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في محركات البنزين. افتتاح المقر العالمي الجديد لشركة نيسان.

– 2010: نيسان تعلن عن البدء في إنتاج جميع سيارات نيسان مارش الجديدة في تايلاند. نيسان تعلن عن بدء الانتاج التجاري لسيارات نيسان ميكرا في مدينة تشيناي في الهند.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات