يوليو 22, 2015

نيسان في سباق 24 ساعة في سبا

سيقام أطول وأصعب سباق ضمن سلسلة بلانك بان للتحمل على حلبة سبا ـ فرانكورشان البلجيكية في 25 و26 يوليو. وفي هذا السباق، ستشارك نيسان بفريق من سائقين ينتمون الى ست دول مختلفة منهم أربعة من الفائزين السابقين بأكاديمية GT. وعلى هذه الحلبة التي تعبر مساراتها في غابات منطقة آردن والتي تعتبر من أكثر الحلبات تطلباً في العالم، سيشارك أفضل السائقين العالميين على متن أفضل السيارات المصنفة في المجموعة GT3 من خلال سباق تحمل صعب سيقام على مدى 24 ساعة متواصلة.

وكانت نسخة العام الماضي من سباق التحمل البلجيكي قد شهدت عدداً من الحوادث التي حصلت خلال ساعات السباق الأولى. أما في سباق العام الحالي، فيتأمل المشاركون في سلسلة بلان بان أن تكون البداية هادئة وبعيدة عن الحوادث ومنهم أليكس بانكومب الذي قام بمعجزة في منعطف أو روج كي يتجنب الوقوع في مطب الحوادث.

وفي سباق العام الحالي، ستشارك نيسان لأول مرة بواحدة من سياراتها (GT-R نيسمو GT3) ضمن مجموعة المحترفين (PRO)، مما يعني أن سائقي هذه السيارة الثلاثة وهم البريطاني أليكس بانكومب والياباني كاتسوماسا تشيو والبلجيكي وولفغانغ رايب، الفائز بأكاديمية GT، سيبذلون جهوداً هائلة في سبيل تحقيق نتيجة مشرفة لـ نيسان على متن سيارتهم التي تحمل الرقم 23.

Nissan enters international line-up for Spa 24 Hours (3).jpg

ومن ناحية أخرى، سيستلم الفرنسي أوليفييه بلا دفة قيادة سيارة PRO-AM نيسان GT-R نيسمو GT3 رقم 22، وذلك الى جانب كل من المكسيكي ريكاردو سانشيز والفرنسي جيتان بلاتو والألماني فلوريان شتراوس الفائزين السابقين بأكاديمية GT وليشكلوا بذلك فريقاً دولياً بكل ما للكلمة من معنى.

أما المكسيكي ريكاردو سانشيز الذي فاز بالنسخة الدولية من أكاديمية GT خلال العام الماضي، فقد أظهر براعة عالية في سباق 24 ساعة في دبي 2015 وقد تأهل بذلك للحصول على مقعد في فريق سيارات نيسان المشاركة في سلسلة بلان بان للتحمل.

وستشارك سيارة نيسان التي تحمل الرقم 23 في سبا بحلتها العتيدة التي تعتمد على الألوان الحمراء والبيضاء والسوداء. أما سيارة نيسان التي تحمل الرقم 22 والتي شاركت منذ بداية الموسم بلونها الأسود، فستظهر بحلة مختلفة في سبا. ولمعرفة المزيد عن تصميم الحلة الجديدة، تابعوا حساب @NISMO عبر موقع تويتر، حيث سيتم نشر بعض الصور الأولية خلال الأسبوع القادم.

Nissan enters international line-up for Spa 24 Hours (1).jpg

وستعطى إشارة إنطلاق سباق 24 ساعة في سبا يوم السبت في 25 يوليو بتمام الساعة 16:30 بتوقيت أوروبا الوسطى (CET). كما سيتم نقل السباق من خلال بث مباشر عبر موقع NISMO.TV الذي سينقل مشاهد حية من داخل السيارات والذي سيعود الى إعتماد كاميرات المرائب أيضاً.

أهم المقالات