يوليو 24, 2022

مشروع 24 من مازيراتي: 62 نسخة من السيارات الرياضية الفائقة

أعلنت مازيراتي عن إطلاق مشروع 24 (يُشار إليها باسم رمزي) والذي يقدم سلسلة محدودة من السيارات الرياضية الفائقة – 62 وحدة فقط – للأرتقاء بتجربة قيادة سيارات مازيراتي وأدائها إلى مستوى جديد من الأدرينالين على حلبات السباق. وتستوحي السيارة المخصصة للحلبات ميزاتها الفريدة من سيارة مازيراتي MC20 مع إدخال تحسينات تقنية عليها، بما يشمل محرك Nettuno المكون من 6 أسطوانات والمدعمّ بشواحن توربينية إضافية تولّد قوة تصل إلى 740 حصان، بالإضافة إلى نظام التعليق المبتكر ونظام الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك والإطارات المخصصة للسباقات ومجموعة من مزايا السلامة المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات.

وتنسجم مواصفات السيارة الجديدة مع المعايير التي تشتهر بها سيارات مازيراتي من حيث الخفة، إذ من المقرر أن يكون وزنها أقل من 1250 كيلوجرام، ما يمنحها نسبة مثالية من القوة إلى الوزن تصل إلى حوالي 1.69 كيلوجرام/حصان. وصمم مركز مازيراتي Centro Stile مشروع 24، الذي يقدم سيارة جديدة وفريدة بمظهر جديد تمامًا. هذه المرة، يتجاوز تصميم مازيراتي إلى أقصى الحدود، متحرراً من القيود التي نراها عادة في سيارات السباق.

والنتيجة هي شيء لم يسبق له مثيل من قبل، فهو يجمع بين الجمال والقدرات الرياضية الأصيلة بما يلبي أذواق واحتياجاتهواة جمع  السيارات. ويوفر مشروع 24 الحصري من مازيراتي، مجموعةً واسعة ومميزة من الخدمات التي تشمل تجارب مخصصة للحلبات وخدمات دعم متقدمة وحصرية لمالكي سيارات المشروع الجديد.

السيارة غير مخصصة للسيرعلى الطرقات، ومعدّة للاستخدام على حلبات السباق فقط. كما يتمتع مشروع 24 من مازيراتي بالمواصفات والمزايا التقنية منها أنها مزودة بمقعدين يبلغ العرض/الارتفاع (ملم) 2020 × 1220، بوزن أقل من 1250 كيلوجرام.

وطبقا لمتطلبات السلامة في حلبات السباق الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات FIA زودت بخزان وقود يلبي معيار أمان إف تي 3 المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 120 ليتر وطفاية حريق متوافقة مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات وقفص حماية متوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات ومحرك Nettuno من مازيراتي مزود بست أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج مثبّت بزاوية 90 درجة سعة 3000 سم مكعب يمنح قوة 740 حصان مع شرارة مزدوجة بتقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي و تقنية الاشتعال بضغط البنزين وضبط الاحتراق المزدوج أضافة الى حوض تشحيم جاف

تتضمن مجموعة القيادة/ نقل الحركة نظام دفع ثنائي وعلبة تروس تسلسلية بست سرعات خاصة بسيارات السباق ومزودة بمفاتيح لتبديل السرعات ومقبض للسباقات وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ذاتي القفل.

فيما يعد الهيكل جديد بالكامل مصنوع من ألياف الكربون مع مكونات محددة من الألياف الطبيعية لخصائص ديناميكية هوائية عالية الأداء وجناحان أمامي وخلفي قابلان للتعديل وقوة ضاغطة عالية وأضواء LED أمامية مع مصابيح مخصصة للأجواء الماطرة ومعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات وزجاج أمامي ونوافذ مصنوعة من مادة لكسان.

يعتمد الشاسيه على هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون و3/4 رافعات بضغط الهواء في السيارة بينما يحتوي نظام المكابح على ماسكات عجلات مخصصة للسباق وأقراص ذات أخاديد تهوية من السيراميك الكربوني تحتوي ثقوب متقاطعة من تصميم بريمبو ونظام مميز لتبريد المكابح

جهزت السيارة  بحواف عجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من الألمنيوم وتجهيزات نظام القفل المركزي مع إطارات ملساء ونظام التعليق بمحور مزدوج مع محور توجيه نصف افتراضي ومخمدات للسباق قابلة للتعديل وقضبان أمامية وخلفية مضادة للالتفاف وقابلة للتعديل

يشمل التصميم الداخلي مقاعد مخصصة للسباقات (مقعد الراكب اختياري)، وعلبة دواسات مخصصة للسباقات وقابلة للتعديل مع عمود توجيه قابل للتعديل وحزام أمان مخصص للسباقات من ست نقاط وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومصنوعة من ألياف الكربون وعجلة قيادة مزودة بشاشة عرض مدمجة، شاشة عرض للكاميرا الخلفية (اختيارية)، نظام تسجيل للقياس عن بُعد (اختياري)، كاميرا داخلية لتسجيل مقاطع الفيديو (اختيارية)، لوحة عدادات ونظام تسجيل البيانات، شاشة لتحسين أداء القيادة (اختيارية)، مكيف هواء، نظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام الكبح المانع للانغلاق والقابل للتعديل ونظام التحكم بالدفع.

بينما تنتج مازيراتي مجموعة كاملة من السيارات الفريدة التي يمكن التعرف عليها على الفور من خلال شخصيتها الاستثنائية وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات مازيراتي شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات.

وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتاح حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. سفراء هذا التراث هم كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، وليڤانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي، وجريكاليه، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة كليًا.

وتتميز جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية ذات أرقى مستويات التميز. وتوفر العلامة مجموعة متكاملة من المحركات التي تشمل محركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، والمحركات الهجينة المزودة بـ 4 أسطوانات، فضلاً عن محركات الدفع الخلفي ومحركات الدفع الرباعي مجسّدين الأداء العالي المتأصل في هوية علامة مازيراتي.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

أهم المقالات