يوليو 10, 2022

لوكلير سائق فيراري يتوج بسباق جائزة النمسا للفورمولا 1

فاز تشارلز لوكلير سائق فيراري، بسباق الجائزة الكبرى النمساوي الذي أقيم اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1لموسم 2022، متقدماً على ماكس فيرستابن سائق فريق رد بول. بينما أكمل لويس هاميلتون منصة التتويج لمرسيدس، بعد انسحاب كارلوس ساينز.

فيما كان جورج راسل في الترتيب الرابع بعيدا حيث خسر سائق مرسيدس الوقت في أول توقف له، وركلة أخرى لمدة خمس ثوانٍ أيضا عندما اصطدم بسيرجيو بيريز من فريق ريد بول في وقت مبكر.

اختتم استيبان أوكون في ألبين المراكز الخمسة الأولى بعد أن بدأ في المركز السادس، ونتيجة انسحاب بيريز بعد وقت قصير من اصطدام راسل. وحقق لوكلير الانتصار الأول له خلال ثلاثة أشهر، والثالث له هذا الموسم، وجاء الفوز في سباق النمسا ليثبت أن استراتيجية فيراري نجحت في إعادته إلى المنصة من جديد للمرة الأولى خلال ستة سباقات.

يذكر أن ماكس فيرستابن سائق ريد بول انتزع الفوز بسباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا 1، الشهر الماضي، بعد أن صمد أمام هجوم متأخر من كارلوس ساينز، ليحقق الهولندي فوزه للمرة السادسة من ثمانية سباقات لهذا الموسم، معززاً تقدمه في بطولة العالم إلى 46 نقطة. وكان سيرجيو بيريز سائق ريدبل، إلى جانب ميك شوماخر من هاس وتسونودا من ألفا توري، واحدًا من ثلاثة سائقين فشلوا في إنهاء السباق، بعد أن توقف المكسيكي عن المسار الصحيح عند المنعطف 8 بسبب مشكلة فنية.

 
 
 
 
 

أهم المقالات