يونيو 05, 2023

تسليم أول سيارة كوينيجسيج جيسكو الخارقة المخصصة لمالكها في ألمانيا

ترجمة – هيثم يونس

تم تسليم أول سيارة كوينيجسيج جيسكو Koenigsegg Jesko الخارقة ذات التصميم الدراماتيكي إلى مالكها الجديد في ألمانيا. مع وجود اثنين من المواصفات الأساسية أختار المالك متغير Jesko Attack مع طلاء خارجي باللون الرمادي Battle Grey وعجلات ذهبية متباينة. وخلف السبائك ثنائية الأضلاع توجد ملاقط فرامل برتقالية اللون تتناسب مع التنجيد الداخلي ذي الألوان المتشابهة.

 كشف النقاب عن سيارة جيسكو في معرض جنيف للسيارات عام 2019، وحققت نجاحا كبيرا. إذ تم بيع التخصيص الكامل لـ 125 وحدة على الفور تقريبا وهو إنجاز رائع، مع الأخذ في الأعتبار السعر الأساسي البالغ 3 ملايين دولار.

يتم تشغيل جيسكو – الذي سمي على اسم والد كريستيان فون كوينيجسيج – بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 5.0 ليتر ينتج قوة جبلية تبلغ 1281 حصانا وعزم دوران يبلغ 1,036 نيوتن متر, املأها بالوقود الحيوي E85، وسترتفع هذه الأرقام إلى قوة 1،603 حصان و 1,554 نيوتن متر من عزم الدوران. فيما تبلغ السرعة القصوى 330 ميلا / 528 كم في الساعة.

يتوفر أيضًا نموذج “Attack” يركز على الحلبة، وتتميز بجناح خلفي معلق علوي لأقصى قوة سفلية على عكس الزعانف عالية السرعة منخفضة السحب في طراز أبسولوت.

محرك V8 هو تحفة هندسية يمكن أن تزيد سرعته من السكون إلى 7800 دورة في الدقيقة (الخط الأحمر المحايد) في 213 مللي ثانية فقط. ويتميز ناقل الحركة Light Speed متعدد القابض بأنه مذهل بنفس القدر، حيث يتألف من ثلاثة أعمدة مع ترسين على كل منها وسبعة قوابض يمكنها تجميع مجموعات مختلفة معًا لصندوق من تسع نسب.

تهدف كوينيجسيج إلى بناء ما بين 40-50 نموذجًا من جيسكو كل عام، مما يعني أن بعض العملاء قد يكونون في إنتظار لمدة ثلاث سنوات للحصول على واحدة من أرقى السيارات الفائقة على الإطلاق التي تزين الأرض.

 يبيع وكيل ألماني جيسكو مقابل 4.5 مليون دولار تقريبا. كما توجد خيارات لا حصر لها للاختيار من بينها. لا يسعنا الانتظار حتى نرى المواصفات المثيرة للأهتمام التي يختارها المالكون لما تبقى من تصميمات جيسكو.

أهم المقالات