أكتوبر 07, 2021

بوجاتي بوليد تفوز بجائزة أجمل سيارة خارقة في العالم

حازت بوجاتي بوليد Bugatti Bolide على جائزة أجمل سيارة خارقة في العالم، عن جدارة، خلال حفل توزيع جوائز التصميم الدولي للمهرجان السادس والثلاثين للسيارات.

منحت الجائزة من قبل هيئة المحلفين المؤلفة من خبراء التصميم الذين وقع اختيارهم على سيارة بوجاتي بوليد، لتحظى بلقب أجمل سيارة خارقة في العالم.

فيما تتجسد هوية بوجاتي الأنيقة بوضوح في مقصورة بوليد، مع واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفائقة السرعة.

قال فرانك هيل، نائب مدير التصميم في بوجاتي: يركز تصميم سيارة بوليد في الأساس على إنشاء مقصورة داخلية تحتوي حدا أدنى من الإلهاء، مع تحقيق أقصى قدر من الرؤية، عبر تصميم زجاجي ملتف منحني بشكل جذاب، بالأضافة إلى وظائف التحكم الحاسمة التي تكون حرفياً في متناول السائق

أضاف: بوجاتي بوليد هي سيارة خارقة مذهلة بشكل لا يصدق وهي تستحق الجائزة بجدارة. وعندما رأيتها لأول مرة، فوجئت بصدق بأن بوجاتي ستصنع مثل هذه السيارة ذات المظهر المتطرف، وفوجئت أكثر عندما أعلنت عن إنتاج محدود من 40 وحدة.

فلا توجد زاوية واحدة في سيارة بوليد، لا تقدم مظهرا رائعا، خاصةً المقدمة والخلفية، وما تحتويه من الأضواء المجنونة!

أكثر ما قد يجذبك هو أن بوجاتي بوليد بجانب كونها تحفة فنية فيما يتعلق بالتصميم، ولكنها أيضا سيارة عملية حقًا وهي في الواقع أكثر ابتكارات بوجاتي من الطرز التي تركز على حلبة السباق حتى الآن.

حددت بوجاتي سعر بوليد بحوالي 4.6 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2024.

كانت قد كشفت شركة بوجاتي عن مفهوم بوليد ، في العام الماضي، وهو سيارة خارقة مركزة على حلبات السباق، وقد احتلت عناوين الصحف بتصميمها المذهل والمواصفات الفنية المثيرة للإعجاب بنفس القدر.

وكانت طوّرتها الشركة المصنعة لمعرفة كيف ستبدو مركبة خفيفة جذريًا مبنية حول محركها الأيقوني W16 سعة 8.0 ليترات

كما وعادت بوليد بنسخة إنتاجية، تم تصميمها كدليل على قوة أداء بوجاتي المطلقة، وتجمع بين حدة الطاقة W16 المشتقة من شيرون، مع الحد الأدنى من الجسم للحصول على أقصى قوة دفع سفلية.

أهم المقالات