مارس 31, 2021

لامبورغيني تستعد لإطلاق طراز V-12 هجين بديلاً لأفينتادور

تستعد لامبورغيني لإطلاق البديل الذي طال انتظاره لسيارة أفينتادور في عام 2022. وستتميز السيارة الخارقة الجديدة V12 على عكس سابقتها، بمجموعة نقل حركة هجينة بناءً على ما استخدمته الشركة في سيان.

وكان رئيس الشركة، ستيفان وينكلمان ، لفت إلى أن التركيز الأولي هذا العام هو إطلاق Huracán Super Trofeo Omologato في السوق، لكنه ألمح إلى أنه سيتم الكشف عن سيارتين جديدتين V12 في عام 2021.

وفقاً لتصريحات رئيس قسم التطوير في لامبورغيني، فإن الطراز البديل لسيارة أفينتادور سيظل يحتوي على محرك V12 مع عنصر هجين، وكذلك الإصدار الخاص من أفينتادور النهائي.

سيستخدم كلا الطرازين تقنية المكثفات الفائة supercapacitor من طراز سيان، بحسب مصادر موقع Autocar.

قد يكون لبديل أفينتادور أيضاً نظام دفع رباعي كما أسرع سيارات الشركة، فيراري إس إف 90.

ومع ذلك، تقول المصادر أن لامبورغيني قلقة بشأن التأثير المحتمل على أداء خليفة أفينتادور بسبب العنصر الهجين.

فيراري SF90 Stradale

يُعتقد أن لامبورغيني، تعمل على نظام يجمع بين بطارية ليثيوم أيون ومكثفها الفائق الحالي لمزيد من التعزيز.

لم يتم إصدار التفاصيل الفنية الدقيقة للجيل التالي من V12 الرائد. لكن من المحتمل أن تقدم طاقة مماثلة لتلك الخاصة بسيان، حوالي 800 حصان.

قد لا يروق العنصر الهجين للعديد من المتحمسين بعد محرك V12 خالص، ولكن الأمر ببساطة هو أن لامبورغيني يجب أن تتضمن نظامًا هجينًا من أجل تلبية لوائح الانبعاثات المتزايدة التشديد، خاصة في أوروبا.

يأتي كل هذا مع استعداد العلامة التجارية لوضع اللمسات الأخيرة على استراتيجيتها الكهربائية، مع الكهرباء فقط بالطريقة التي ترى بها العديد من الحكومات المستقبل، مما يعني أن لامبورغيني يجب أن تتصرف عاجلاً وليس آجلاً.

لامبورغيني سيان 2021

الجدير بالذكر، تأتي سيارة لامبورغيني سيان 2021 Sián FKP 37 على نفس الأرضية التي تجلس عليها سيارة أفينتادور SVJ ويتم تشغيلها بواسطة نفس المحرك الطبيعي القوي، ولكنها تحصل على هيكل مفصل وتقنية رائدة في شكل نظام هجين فائق الأداء.

قد يحظى العنصر الكهربائي 48 فولت بالاهتمام، لكن محرك V12 سعة 6.5 ليترًا يظل هو الرئيسي.

إنه في الأساس نفس المحرك الذي يعمل على تشغيل أفينتادور ولكن مع زيادة طفيفة في الإنتاج، مما يجعل القوة القصوى تصل إلى 774 حصانًا عند 8500 دورة في الدقيقة، وهو الأعلى حتى الآن بالنسبة لسيارات لامبورغيني التي تسير على الطريق، ويلعب المكثف الفائق دورًا داعمًا لذلك.

بالفيديو: تجرية أسرع سيارات فيراري إس إف 90

أهم المقالات