يناير 13, 2021

’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ تنهي 2020 بمبيعات قياسية وستة منتجات جديدة

تميّزت ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) بكيفية استجابتها لسنة كانت مليئة بالتحدّيات الكبيرة جرّاء الجائحة التي يشهدها العالم، وذلك من خلال تمتّعها بكثير من الطاقة والتصميم.

فقد قامت الشركة بتسليم 7,430 سيارة حول العالم في عام 2020، مسجِّلة انخفاضاً مقداره 9 بالمئة فقط مقارنة مع العام الذي سبقه.

ويعود الانخفاض البسيط بشكل واضح إلى توقّف عمليات الإنتاج على مدى 70 يوماً في فصل الربيع توافقاً مع توجيهات الحكومة الإيطالية، وبهدف حماية صحة موظّفيها وكل من يعمل لديها خلال مرحلة الطوارئ الأولى.

وبالمقابل، شهدت فترة الستة شهور الثانية من السنة مبيعات قياسية، مما أدّى لتحقيق أفضل نصف سنة في تاريخ الشركة من ناحية عمليات تسليم المركبات للعملاء.

وقد تم تأكيد الولايات المتحدة الأمريكية كالسوق الرائد ضمن هذا المجال عبر تسليم 2,224 سيارة، تبعتها ألمانيا (607)، الصين، هونغ كونغ وماكاو (604)، اليابان (600)، المملكة المتحدة (517) وإيطاليا (347).

أما الدولتين اللتين شهدتا أعلى معدّل نمو فكانتا كوريا الجنوبية (303 سيارات، 75+٪) وألمانيا (607 سيارات، 8+٪).

وكانت المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) طراز ’أوروس‘ (Urus)، التي سجّلت العام الماضي رقم إنتاج قياسي عند 10,000 مركبة، الأكثر نجاحاً بين مختلف الطرازات مع تسليم 4,391 مركبة منها.

ولقد ساهمت عائلتا السيارات الرياضية الفائقة بتعزيز المبيعات الدولية، حيث سجّلت أرقام ’هوراكان V10‘ (V10 Huracán) نمواً مع بيع 2,193 سيارة (3+٪)، بينما جرى تسليم 846 سيارة ’أفنتادور V12‘ (V12 Aventador) حول العالم.

وتشهد سنة 2021 انطلاقة إيجابية مع مجموعة طلبات عالية، لدرجة أنه تم للآن تحديد أكثر من نصف حجم الإنتاج المخطَّط له لسنة 2021.

إطلاق ستة منتجات جديدة

لامبورغيني

على الرغم من فترة الطوارئ التي فرضتها جائحة ’كوفيد – 19‘ والتي أدّت إلى إيقاف ’لامبورغيني‘ لعمليات الإنتاج على مدى 70 يوماً من مارس لغاية مايو.

إلا إن الشركة تابعت المضي ببرنامجها لإطلاق منتجات جديدة بلغت ستة منتجات خلال 12 شهراً، فقد تم في يناير تقديم نسخة الكوبيه من سيارة ’هوراكان إيفو الجديدة ذات الدفع بالعجلات الخلفية.

وشهد شهر يوليو ظهور سيارة مكشوفة أخرى ضمن سلسلة من إصدار محدود جداً ينحصر بـ19 سيارة فقط وهي ’سيان رودستر‘ (Sián Roadster) التي تُعدّ أول ’لامبورغيني‘ مكشوفة تضم تقنية هجينة متطوّرة مرتكزة على محرّك V12 الأيقوني من الشركة.

بعدها جاءت ’إيسّينزا SCV12‘التي تُعتبَر سيارة خارقة للحلبات فقط بإصدار محدود من 40 سيارة، وقد تمت هندستها من قِبَل قسم ’لامبورغيني سكوادرا كورسي‘ (Lamborghini Squadra Corse) وجرى تصميمها بواسطة ’لامبورغيني سنترو ستيلي وسيارة ’هوراكان المستوحاة من سيارتي السباق ’هوراكان سوبر تروفيو إيفو و’إيفو GT3 والتي تم تعديلها للاستخدام على الطرقات العادية.

أخيراً وفي نهاية العام، تمت إزاحة الستار عن SC20 التي تشكّل نموذجاً فريداً لسيارة مكشوفة للحلبات موافَق عليها للاستخدام على الطرقات العادية.

أما المحطّات الهامّة الأخرى فشملت مراحل إنتاج رئيسية (10,000 ’أوروس‘ و 10,000 ’أفنتادور‘)؛ توفير خيارات تخصيص جديدة مع طرح ألوان إضافية ضمن برنامج Ad Personam لطرازي ’أوروس‘ و’هوراكان‘؛ تقديم طراز ’أفنتادور S‘ (Aventador S) خاص تم تصميمه من قِبَل المصمّم الياباني يوهجي ياماموتو خلال تدشين ’صالة لامبورغيني الجديدة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبالنسبة لشهر ديسمبر، فقد تميّز بإجراء تغيير ضمن قيادة الشركة، حيث تسلّم ستيفان وينكلمان منصبه الجديد كرئيس ومدير تنفيذي لدى ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘.

 سنة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية البارزة

تفاعلت ’لامبورغيني‘ بسرعة مع المرحلة الأولى من الجائحة وأطلقت العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية الهامّة خلال عام 2020.

فخلال الفترة التي تم فيها إيقاف الأنشطة الاعتيادية، حوّلت الشركة بعض أقسامها لإنتاج الأقنعة وواقيات الوجه الطبية لصالح مستشفى ’سانتا أورسولا.

نمو قياسي في مواقع التواصل الاجتماعي

لامبورغيني

مع تسريع الجائحة لاعتماد القنوات الرقمية، عزّزت ’لامبورغيني‘ استراتيجيتها الخاصّة بالتواصل الاجتماعي وسجّلت نمواً ثابتاً خلال سنة 2020. وتُعتبَر ’إنستاغرام‘ (Instagram) الشبكة الاجتماعية الأنجح لدى الشركة.

إذ خلال عام واحد، ارتفع عدد المتابعين من 23 مليوناً إلى 29 مليوناً، وهو رقم يضعها في قمّة تصنيف العلامات التجارية للسيارات الرياضية الأكثر شهرة على منصّة ’إنستاغرام‘.

أما على موقع ’فيسبوك‘ (Facebook)، فلدى ’لامبورغيني‘ 12.9 مليون متابع، وفي موقع ’يوتيوب‘ (YouTube)، ارتفع العدد من 1.1 مليون إلى الرقم الحالي البالغ 1.6 مليون مشترك.

بالإضافة لهذا، كانت ’لامبورغيني‘ في شهر نوفمبر أول شركة ضمن قطاع السيارات الرياضية الفائقة الفخمة التي تنشئ حسابها الرسمي الخاص @lamborghiniofficial عبر ’تيك توك‘ (Tik Tok)، المنصّة المخصَّصة لابتكار ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة عبر الأجهزة النقّالة والمفضَّلة بين أوساط الجيل Z وجيل الألفية.

وفي أقل من شهرين فقط، وصل عدد متابعي الحساب إلى أكثر من 131,000.

الاحتفال بذكرى ثلاثة أعياد تاريخية

شهدت سنة 2020 ذكرى ثلاثة طرازات تاريخية. فقد احتفل طرازان بعيدهما الخمسين وهما ’أورّاكو‘ (Urraco)، الطراز الذي تميّز بكونه قد طرح حلولاً تقنية كانت ابتكارية جداً في وقتها، و’جاراما GT‘ (Jarama GT) التي تُعدّ التطوّر الأحدث لمفهوم السيدان الفاخرة عالية الأداء 2+2 من الشركة.

فيما ’ديابلو‘ (Diablo)، إحدى أبرز السيارات الأيقونية في تاريخ ’لامبورغيني‘ للسيارات الرياضية الفائقة والتي تم إطلاقها في يناير 1990، فقد احتفلت بذكراها الثلاثين.

أهم المقالات