فبراير 04, 2021

بالصور: هذه أبرز أنواع سيارات الشرطة في العالم

تمتلك شرطة دبي واحداً من أفضل أساطيل سيارات الشرطة في العالم، حيث تحظى بسيارات خارقة وعلامات رائدة في العالم مثل فيراري ولامبورغيني وبنتلي، إلى جانب سيارة بوجاتي فيرون، وأستون مارتن وان 77.

وبالنظر إلى جميع أساطيل سيارات الشرطة، نجد اعتمادها على مختلف أنواع السيارات ما بين دفع رباعي وسيارات رياضية وربما سيارات خارقة.

إليكم نظرة على بعض السيارات الرائعة التي يحصل عليها رجال الشرطة حول العالم، التي يمكن لها ينطلقون بها على الطرقات مع صفارات الإنذار لملاحقة المجرمين.

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو

الفا روميو

سيارة ألفا روميو جوليا، هي سيارة سيدان بأربعة أبواب، مدعومة بمحرك V6 مزدوج الشاحن سعة 3.0 ليتر يوفر قوة تتجاوز 500 حصان.

تعد جوليا السيارة المثالية لدى قسم الشرطة الوطنية الإيطالية، نظرًا لكونها فائقة السرعة.

ألفا روميو

ويمكن استيعاب اثنين من المجرمين في المقاعد الخلفية، ولديها صندوق كبير بما يكفي لتخزين المعدات، ويكملها جهاز Ray-Bans  بشكل مثالي.

تأتي السيارة مع نظام تعليق الأداء وأجزاء الجسم المصنوعة من ألياف الكربون والديناميكا الهوائية النشطة.

لكزس IS-F

لكزس

تعرضت شرطة هامبرسايد في المملكة المتحدة لانتقادات بسبب إنفاق الكثير من المال على سيارة لكزس IS-F، كبديل لسيارات مطاردة سوبارو، فبعد تزويدها بجميع التجهيزات اللازمة، تقدر التكلفة بحوالي 137000 دولار لكل سيارة.

تقول شرطة هامبرسايد إنها أمضت 12 شهرًا في اختبار IS-F وسيارات مماثلة، وخلصت إلى أن طراز لكزس لديها “حزمة هائلة وهي بلا شك واحدة من أكثر سيارات الشرطة تقدمًا في العالم”.

فورد رينجر رابتر

سيارات الشرطة

إذا نظرت إلى خريطة المملكة المتحدة، فإن ويلز هي الدولة الواقعة على الجانب الأيسر من الجزيرة الرئيسية المقابلة لأيرلندا، وتشتهر بالتضاريس الوعرة الجليدية والجبال.

لذا، يعتبر المكان المثالي لتجربة فورد رينجر رابتور كسيارة شرطة.

فورد

 تزن رينجر رابتور حوالي 5000 رطل، مزودة بمحرك الديزل سعة 2.0 ليتر، بقوة تتجاوز  210 حصان، إلا أنها لن تكون أفضل سيارات الشرطة مركبة لمطاردة المجرمين.

لامبورغيني غالاردو

سيارات الشرطة

في عام 2009، تم تقديم سيارة غالاردو جديدة تمامًا للشرطة الإيطالية من لامبورغيني لاستخدامها.

تقاعدت غالاردو في عام 2017، مع تسجيل أكثر من 90.000 ميل من الخدمة.

وجرى استبدالها بمحرك Huracan سعة 5.0 ليتر V10، لتؤدي وظيفة  “منع الحوادث والجريمة والحفاظ على الأمن على الطرق الإيطالية”.

سيارات الشرطة

ومن المفارقات أنها دمرت في حادث عندما اصطدمت بسيارتين متوقفتين، وبحسب محضر الشرطة، انحرف السائق لتجنب خروج مركبة من محطة وقود.

كيا ستينجر

كيا ستينجر

اعتادت أستراليا أن تختار سياراتها من السيدان القوية ذات الدفع الخلفي، فقررت شرطة كوينزلاند أستراليا أن تكون أول قسم يختار سيارة كيا ستينجر التي لم يتم تصنيعها من قبل الأستراليين.

ولا يقتصر مظهر ستينجر على الجزء المزيّن بمظهر سيارة الشرطة فحسب، بل تم اختيارها بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 365 حصانًا تحت غطاء المحرك.

جيب جراند شيروكي

سيارات الشرطة

تعتمد عليها  قوة الشرطة الوطنية والفرع الرابع من القوات المسلحة الإيطالية، فهي مصفحة وتحتوي أيضا على إطارات مقاومة للرصاص ونوافذ جانبية وزجاج أمامي.

سيارات الشرطة

كما أنها مزودة بمحرك توربوديزل V6 سعة 3.0 ليتر من FCA ينتج 190 حصانًا. وقدجرى تحسين التعليق وخفض الوزن الزائد لتحسين المناورة على الطرقات.

تسلا موديل X

سيارات الشرطة

قسم شرطة أسترالي آخر في فيكتوريا، اتخذ نهجًا مختلفًا لمركبات الشرطة الخاصة به، هذه محاولة لتكون سيارة شرطة صديقة للبيئة.

الجانب السلبي، هو كيفية شحن الطراز X ، لكن لديه نطاق مثير للإعجاب يبلغ 351 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة، ولا تتعرض أبدا إلى الخمول.

سيارات الشرطة

كما أنها فسيحة، ولديها عزم دوران فوري للتعامل مع حمل جميع المعدات الإضافية التي تم تجهيز سيارات الشرطة بها، وستصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في حوالي ثلاث ثوانٍ.

بورشه كاريرا 911

سيارات الشرطة

لا شك أن بورشه كاريرا 911 ستناسب قسم الشرطة الألماني الذي يتجول في الطرقات السريعة.

ومع ذلك، يتم استخدام هذا الطراز من قبل الشرطة النمساوية، تعمل بورشه كاريرا 911 بكامل طاقتها وتقطع الأميال بسرعة فائقة، قامت شركة بورشه بتزويد السيارة بإمكانات تجعلها من أقوى سيارات رياضية في العالم.

سيارات الشرطة

أهم المقالات