مايو 18, 2023

كوبرا رافال اسم جديد لسيارة أوربان ريبيل الكهربائية الاختبارية لعام 2025

ترجمة : هيثم يونس

يحصل مفهوم السيارة الكهربائية الاختبارية ذات المظهر الجريء أوربان ريبيل UrbanRebel، والتي تم الكشف عنها في يونيو العام الماضي، على أسم جديد لأول مرة هو كوبرا رافال Cupra Raval على أن يبدأ طرحها من مصنع مارتورتيل في إسبانيا بحلول عام 2025.

لم تكشف الشركة بعد عن الإنتاج النهائي لطراز رافال، لكن من المحتمل أن يبدو مشابها للغاية لمفهوم أوربان ريبيل  التي قدمتها الشركة العام الماضي، ولكن مع اسم مختلف معروض على لوحة الترخيص.

كانت سيارة أوربان ريبيل الأصلية، والتي طرحت لأول مرة  خلال فعاليات معرض ميونخ للسيارات لعام 2021، عبارة عن طراز هاتشباك كهربائية ساخنة جاهزة للمسار بشكل مجنون قليلاً مع أجنحة كبيرة، ولكن تم تحديث التصميم مع الطرح الثاني للمفهوم الذي تم الكشف عنه العام الماضي.

سيتم بناء رافال التي تبلغ تكلفتها 25 ألف يورو (27 ألف دولار) في إسبانيا جنبا إلى جنب مع السيارات الصغيرة من فولكس واجن وسكودا التي تستخدم نفس منصة MEB الكهربائية.

زودن السيارة بنظام الدفع أحادي المحرك الذي يوفر ما يصل إلى قوة 223 حصان (226 حصان / 166 كيلوواط) للعجلات الأمامية. مع حزمة البطارية التي توفر نطاق يبلغ 273 ميلاً (440 كم) لرافال

و يمكن أن تصل إلى سرعة من 0 – 62 ميلاً / 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.9 ثانية.

كانت قد كشفت كوبرا عن بعض التجهيزات الفنية التي قد تتغير في سيارة الإنتاج النهائية، منها تزويد أوربان ريبيل بمحرك كهربائي لديه القدرة على إنتاج 335 حصان، مع وظيفة أوفر بوست التي تزيد القوة إلى 429 حصان،

يبلغ طول السيارة 4080 مم، وعرضها 1795 مم وارتفاعه 1444 مم، مما يجعلها أطول وأعرض قليلاً من سيات إيبيزا المعاصرة من حيث الحجم، على الرغم من أن طول المفهوم قد تم تضخيمه بسبب الجناح الخلفي المجسم الذي تم تغييره في الطرح الثاني للمفهوم العام الماضي.

جدير بالذكر أن مجموعة فولكس واجن بأكملها كانت متأخرة إلى حد ما في إصدار سيارة كهربائية مخصصة بنسب أصغر. بسبب أسعار الشراء المنخفضة في هذا القطاع والتكلفة الباهظة للبطاريات التي تحد بدورها من الربحية المحتملة لمثل هذه النماذج حتى يتم الوصول إلى نطاق كبير.

 

 

أهم المقالات