مايو 04, 2023

فورد موستانج ماك إي الكهربائية 2023: مدى أكبر وقوة إضافية بسعر أقل

ترجمة: هيثم يونس

تعيد فورد للتو فتح طلبات شراء سيارة موستانج ماك-إي Mustang Mach-E المحدثة بعد الأنتهاء من ترقيات المصنع في المكسيك لعام 2023.

إذ ستوفر موستانج ماك إي الكهربائية بالكامل تحسينات عديدة مثل زيادة النطاق لنماذج البطاريات ذات النطاق القياسي، والمزيد من الطاقة، وأوقات الشحن الأقصر، وتجربة تقنية بلو كروز BlueCruise للقيادة دون استخدام اليدين، المجانية لمدة 90 يومًا، مع طرح الطراز أيضا بأسعار أقل.

 تقدم طرازات النطاق القياسي لعام 2023 الآن مدى يقدر بنحو 250 ميلاً / 402 كم وفق تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) للفئات المزودة بالدفع الكلي، ونحو 226 ميلًا/ 361.6 كم بنظام الدفع الخلفي .

إضافة إلى أن جميع طرز النطاق القياسي سيتم تشغيلها الآن بواسطة بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) .

ينتج عن تغيير البطارية أيضًا أن تكوين دفع رباعي يكتسب 45 حصانا إضافيا من الحد الأقصى للإنتاج بإجمالي قوة 311 حصانًا (232 كيلووات). ينتج عن هذا قطع وقت للتسارع من 0-60 ميل /100 كم في الساعة خلال 5.1 ثانية.

وبغض النظر عن النطاق والقوة المتزايدين، أصبح بإمكان موديلات موستانج ماك-إي ذات النطاق القياسي الآن الشحن بنسبة 100 في المائة أكثر بشكل متكرر عبر الشحن المنزلي بالتيار المتردد. عندما تكون على الطريق، ينخفض وقت الشحن السريع للتيار المستمر من 10 في المائة إلى 80 في المائة من سعة البطارية بمقدار 5 دقائق مقارنة بنماذج النطاق القياسي السابقة إلى 33 دقيقة.

تقول فورد أيضًا إن ميزة القيادة بدون استخدام اليدين بلو كروز BlueCruise للطرقات السريعة ستكون متاحة الآن مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 90 يوما نظرا لأن جميع سيارات موستانج ماك-إي أس يو في سيتم بناؤها مع الأجهزة اللازمة للقدرة. ستتيح التجربة للمشترين فرصة تجربتها خلال الأشهر الأولى لملكية السيارة وتفعيلها لاحقًا من خلال اشتراك في الوقت الذي يختارونه.

 لا يزال بإمكان العملاء تضمين اشتراك لمدة 3 سنوات كجزء من شراء السيارة إذا كان ذلك أكثر ملاءمة لهم. قامت شركة صناعة السيارات بإنشاء فريق داخلي مكرس لتحسين التقنية باستمرار مع الميزات والأداء من أجل “شعور قيادة أكثر طبيعية”، وفقًا للإصدار.

تتضمن الميزات الجديدة للتقنية تغييرات في الحارة بدون استخدام اليدين عندما يطلبها السائق الذي ينقر على إشارة الانعطاف ، وقدرة إعادة ضبط الموضع في المسار التي تساعد على إبقاء السيارة في مسارها أثناء تغيير الوضع ببراعة بعيدًا عن المركبات في الممرات المجاورة.

الأسعار

بالنسبة للأسعار، فإن سيارة فورد موستانج ماك إي 2023 أرخص الآن بما يصل إلى 4000 دولار عن ذي قبل، اعتمادًا على المتغير ويحصل طرازي بريميوم بالدفع الخلفي والدفع الكلي القياسيين جنبا إلى جنب مع جي تي بالدفع الكلي والمدى الممتد، على أعلى تخفيض في الأسعار قدره 4000 دولار

 

أهم المقالات