يناير 25, 2023

كوبرا فورمينتور “VZ5” بحزمة ترقيات للمظهر الخارجي والقوة أكثر جاذبية

منحت علامة بي أس آر BSR التشيكية، سيارة كوبرا فورمينتور Cupra Formentor، حزمة ترقيات widebody للهيكل الخارجي لتبدو أكثر عدوانية مع تعزيز للقوة واضافة مشتق هجين

تتضمن ترقيات الكروس أوفر الرياضية امتدادات رفارف تجعلها تبدو أكثر قوة، وجناح خلفي يساهم في التغيير. كما تم الحصول على مظهر الألمنيوم المصقول من خلال عملية التغليف، وهو ما يمنحها حضوراً نابضاً بالحياة.

مقارنةً بالطراز القياسي يمتد الطراز المعدل الذي يحمل اسم كوبرا فورمينتور في زد 5 VZ5، إلى الأرض بمقدار 35 مم (1.4 بوصة)، لتبدو وكأنها سيارة هاتشباك.

منح الموالف فورمينتور تصميما جذابا مه عجلات من باراكودا Barracuda قياس 10×20 بوصة ملفوفة بإطارات كونتيننتال سبورت كونتاكت 7 275/30، لها شكل مقعر ولون برونزي، إلى جانب نظام العادم الجديد

 تشمل الترقيات تعزيز الطاقة حيث يمكن طلب كوبرا فورمينتور بنفس المحرك مثل طرازي أودي آر أس كيو 3 وآر أس 3  RS 3، ذو خمس أسطوانات سعة 2.5 ليتر مع شاحن توربيني.

يتم توصيله بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام دفع رباعي درايف 4، ويطلق قوة 385 حصان (390 حصان / 287 كيلو واط) وعزم دوران يقدر بنحو (480 نيوتن متر).

ووفقًا لورقة المواصفات الرسمية للنموذج، فإن في زد 5، تنطلق من التوقف التام 0 – 62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) خلال 4.2 ثانية.

ضع في اعتبارك أن هذا هو أداء الجيل السابق من السيارات الخارقة، بسيارة بها مساحة كافية للعائلة وأمتعتهم، مع سرعة قصوى محدودة إلكترونيًا بـ 155 ميلاً (250 كم / ساعة) دون أي تدخل خارجي.

إلى جانب المحرك التوربيني ذو الخمس أسطوانات سعة 2.5 ليتر، يمكن أيضا استخدامه مع مجموعات نقل الحركة الأخرى، وإن كان ذلك مع إنتاج أقل للقوة, إذ يمكن تزويد في زد 5، بمحرك ذو أربعة أسطوانات سعة 1.5 أو 2.0 ليتر.

يتم تغذيته بالبنزين، مع محرك توربيني TDI سعة 2.0 ليتر في مشتق هجين إضافي للقيادة الخضراء مع نطاق عديم الأنبعاثات يقدر بنحو 31 ميلاً (50 كم).

بينما تشمل خيارات ناقل الحركة، أعتمادا على المحرك المحدد، يدويا بست سرعات، واثنين من النواقل الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج دي أس جي DSG، بستة وسبع سرعات.

جرى تطوير كوبرا فورمينتور في زد 5، أستنادا إلى منصة أم كيو في إيفو “MQB Evo” التابعة لمجموعة فولكس واجن، والتي تجعلها متطابقة تحت الجلد مع مجموعة واسعة من المركبات، بما في ذلك أودي آيه 3، واسكودا أوكتافيا وفولكس واجن جولف وسيات ليون.

أهم المقالات