فبراير 19, 2023

فورد موستانج دارك هورس 2024.. أقوى إنتاجات الجيل السابع

كتابة: رضا داود

أصدرت شركة فورد تفاصيل سيارتها الجديدة موستانج دارك هورس Dark Horse لعام 2024 مع ترقية اختيارية لعجلات من ألياف الكربون التي لا توفر أداءً محسنًا فحسب، بل إنها تمنح مالكي موستانج أيضًا ما يميزهم عن غيرهم بين السيارات الرياضية الراقية.

فورد موستانج دارك هورس 2024

تم تصنيع العجلات الجديدة بالتعاون مع Carbon Revolution. قبل الموافقة على الإنتاج، مروا بأكثر من 200 اختبار “للتحقق الهيكلي والبيئي” من أجل إثبات قوتهم وصلابتهم.

فورد موستانج دارك هورس 2024

وفقًا لفورد، فهي أخف بنسبة 37٪ من عجلات الألومنيوم القياسية في دارك هورس، مما يوفر في المتوسط (9.1 كجم) من الكتلة غير المعلقة. يبلغ قطر العجلات أحادية القطعة 19 بوصة/إنش.

فورد موستانج دارك هورس 2024

دارك هورس هي أقوى نسخة من موستانج من الجيل السابع وأكثرها تركيزًا على حلبات السباق حتى الآن، حيث يتعمل كبديل لماك 1 القديم.

تحت غطاء المحرك، يوجد محرك كويوت V8 سعة 5.0 لتر بقوة 500 حصان و566 نيوتن متر من عزم الدوران.

تعرفوا على فورد موستانج دارك هورس 2024 .. أقوى نسخة إنتاج في الجيل السابع من موستانج

لاحظ أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها فورد خيار عجلة من ألياف الكربون لسيارة إنتاج، بعد جي تي سوبر كار، وشيلبي  جي تي 500.

لم يتم الكشف عن تكلفة العجلات الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون، لكنها ستعرض في جناح فورد في معرض شيكاغو للسيارات، جنبًا إلى جنب مع موستانج دارك هورس التي ستتوفر في الولايات المتحدة اعتبارًا من هذا الصيف.

فورد موستانج دارك هورس 2024

أهم المقالات