فبراير 26, 2023

فورد موستانج مع حزمة فينوم 1200 وتتجاوز قوة بوجاتي فيرون

ترجمة – هيثم يونس

تتمتع فورد موستانج شيلبي جي تي 500 مع حزمة هينيسي فينوم 1200 Ford Mustang Shelby GT500 بقوة أكبر من بوجاتي فيرون الخارقة، وتصل إلى 1204 حصان مع (1223 نيوتن متر) من عزم الدوران، لكنها بالطبع ستحتاج إلى سائق ماهر للغاية خلف عجلة القيادة، ناهيك عن الظروف الجوية المثالية من أجل ثبات فائق بمسار العدو.

الحديث عنها شيء، ورؤيتها أثناء العدو قصة مختلفة تماما، إذ تستغرق جي تي 500 حوالي ثلاث ثوانٍ  للإنطلاق من السكون صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة (0-97 كم / ساعة)

تأتي زيادة القوة من المحرك ذو الشاحن الجديد سعة 3.8 ليتر مع خطوط التصميم المطورة،  ونظام الحث عالي التدفق، وقضبان الوقود الجديدة.

كما تمت إعادة معايرة ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض الذي يرسل الطاقة إلى المحور الخلفي من أجل التعامل مع الجاذبية الإضافية.

تخضع السيارة لأختبارات مختلفة ويتم تقديمها  بضمان لمدة عام / 12000 ميل (19.312 كم)، أيهما يأتي أولاً.

 تتوفر حزمة فينوم  1200 من خلال وكلاء فورد المعتمدين، أو عبر هينيسي مباشرة  وتقتصر على 66 نسخة في جميع أنحاء العالم ستكلفك سعر 59،950 دولارا

كان قد طرح مؤخرا إصدار كارول شيلبي سنتينيال إديشن موستانج، ويستند الطراز إلى موستانج جي تي 2023، وهو متاح إما كوبيه أو قابلة للتحويل.

وبغض النظر عن نمط الهيكل الذي يتم أختياره، فإن الإصدار الخاص يتميز بشبكة تحمل علامة شيلبي التجارية، ورفارف أمامية ممتدة، وجناح خلفي كبير. يتميز الطراز أيضًا بغطاء تهوية ، وأزرار هزازة قوية، ورسومات خاصة، وعجلات من الألومنيوم مقاس 20 بوصة مع تشطيب أسود لامع

عند الانتقال إلى المقصورة، سيجد المشترون مقاعد جلدية سوداء مع درزات متباينة بيضاء وشعار Centennial Edition على مساند الرأس. تنضم إليهم لوحات عتبة الباب “شيلبي”، ولوحة مرقمة للشرطة، وحصائر أرضية تحمل توقيع كارول شيلبي.

من ناحية الأداء، تم تجهيز محرك السيارة V8 سعة 5.0 ليتر بشاحن فائق وعادم بورلا الخلفي. بفضل هذه التعديلات، ارتفع الإنتاج إلى أكثر من 750 حصان يمكن توصيله إما يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات.

يأتي إصدار سنتينيال مزودًا بمبرد جديد بالإضافة إلى نوابض الأداء وقضبان التأرجح. سيجد المشترون أيضًا ألواح العجلات والقضبان القابلة للتعديل بالإضافة إلى الفرجار الأمامي بريمبو.

سيقتصر الإنتاج على 100 وحدة وسيكلف تحويل موستانج جي تي إلى نسخة كارول شيلبي المئوية 49.995 دولارًا أمريكيًا – دون تضمين سعر السيارة الأساسية

 

أهم المقالات