مارس 10, 2023

بالفيديو: مغامرة لثلاثة أيام بصحراء ناميبيا بطلها أحدث طرازات فورد رينجر رابتر

تجربتنا هذه المرة مميزة من جميع النواحي، فمن حيث المكان، فقد جرى اختيار مكان رائع في تفاصيله ومعالمه، في صحراء ناميبيا الشاسعة بجنوب أفريقيا، حيث استمرت التجربة لمدة 3 أيام وسط الطبيعة الساحرة والطرقات الرملية والوعرة والحصوية والموحلة، اختبر فيها الزميل ريتشي حنين قدرات شاحنة البيك أب الجديدة فورد رينجر رابتر أسرع شاحنة بيك أب متوسطة الحجم في العالم.

 فورد رينجر رابتر

كان أول جيل لظهور شاحنة البيك أب فورد رينجر رابتر في عام 2018  مع محرك ديزل واليوم نرى نضوج كبير في التصميم والتشابة الكبير مع سيارات فورد، ويتميز الجيل الجديد من رينجر رابتر بتصميمٍ خارجي جريء يعكس قوة الأداء، ولا ينقل رينجر إلى المستوى التالي فحسب، بل يعزز أداء هذه السيارة ويربطها مع بقية طرازات رابتر.

 فورد رينجر رابتر

تم تكليف فريق فورد بتقديم تصميم يحكي قصة رينجر رابتر بتفاصيله، حيث كان المطلوب أن تترك رينجر رابتر انطباعاً واضحاً عن قوتها وأدائها وقدراتها من النظرة الأولى، وأن تقدم انطباعاً واضحاً بأنها جزءٌ من عائلة Ford Performance وطرازات رابتر.

 فورد رينجر رابتر

تقدم سيارات رابتر أقوى أداء على الطرقات الوعرة، وبالرغم من أن كل طراز يتمتع بشخصيته الخاصة، إلا أنه يجب أن يقدم اللمسات التصميمية لعائلة رابتر. ويتضمن ذلك حروف F-O-R-D بحجم كبير على الشبك الأمامي الأسود ومصابيح أمامية Matrix LED على طول الخلفية، ومصدات أمامية وخلفية فولاذية متينة مصممة للقيادة الصعبة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى لوحة حماية سفلية فولاذية عالية القوة وغطاء محرك عملي وفتحات جانبية ومصدات عريضة.

 فورد رينجر رابتر

تتتميز سيارة رينجر رابتر بالقبة الموجودة على غطاء المحرك والتي تدل على حجم القوة أسفلها، إلى جانب مخارج عادم مزدوجة مثبتة عالياً لتجنب العوائق، ولمسات تصميمية مميزة باللون الرمادي.

 فورد رينجر رابتر

بالنسبة للقوة والأداء،  يعتبر البيك أب فورد رينجر رابتر هو الأسرع في تاريخ شاحنات البيك أب في العالم وتأتي مزودة بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع توين توربو بقدرة حصانية تصل إلى 392 حصان و العزم حوالي 583 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات أتوماتيكية من 10 سرعات، وأيضاً  موصول بعلبة دفع رباعي متطورة مع نظام دفرنس لوك أمامي و خلفي، ونظام أمامي يعمل فقط على الدفع الرباعي البطيء.

 فورد رينجر رابتر

 يتوفر لسيارة رينجر رابتر عدة أنظمة دفع أمامي ودفع خلفي و دفع رباعي أتوماتيكي سريع و دفع رباعي بطيء، وبالنسبة لأنماط القيادة تتوفر عدة أنماط لسيارة رينجر رابتر  أبرزها القيادة العادية والرياضية  ووضعية القيادة على الثلوج و الطين والرمل ووضعية الباها التي تعطيك متعة فى القيادة لأقصى الحدود.

 فورد رينجر رابتر

بالنسبة لأجهزة التعليق تم ضبطها من قبل فريق فورد بيرفورمانس و زودت بمصد صدمات  من فوكس وهذا يجعل فورد رينجر رابتر تنطلق بطريقة سريعة جداً على كافة التضاريس مما يجعلك تقوم بقيادة رائعة و سلسة بنفس الوقت وأكيد ممتعة الى أقصى الحدود وحتى تحافظ على برودة مصد الصدمات عند الاستعمال السريع أو الرياضي على الطرقات الوعرة وخاصة أثناء القيادة على وضعية الباها زودت بالتفلون الذى يخفف الأحتكاك و يساعد فى التبريد بطريقة أسرع.

 فورد رينجر رابتر

من الداخل، تتشارك المقصورة الداخلية والتصميم الخارجي لرينجر رابتر بتقديم الانطباع ذاته بالقوة والأداء، مع اللمسات المميزة باللون البرتقالي من Ford Performance. وتمت تغطية لوحة العدادات وأعلى ألواح الأبواب بمادة “تيرا سويد”، التي تتميز بالنعومة والقوة وسهولة التنظيف، إضافةً إلى تميزها بكونها غير لامعة وتقلل من الوهج وتضيف إلى الأجواء الفاخرة وقوة المقصورة الداخلية.

 فورد رينجر رابتر

واستوحيت مقاعد Ford Performance الفريدة في الجيل التالي من رينجر رابتر من المقاعد داخل مقاتلة F-22 Raptor النفاثة، حيث توفر دعائم جانبية قوية مصممة لإبقاء السائق ثابتاً في مكانه بغض النظر عن التضاريس. وتم تطوير مواد المقعد أيضاً بحيث تضفي مظهراً عملياً وجمالياً مع حواف مقعد مطورة وحديثة ومزينة بالجلد.

 فورد رينجر رابتر

ونظراً لأن الجيل الجديد من رينجر رابتر يتيح لك التنقل مع الأصدقاء والعائلة، فقد تم تصميم المقاعد الخلفية فيه لتكون قوية وداعمة مثل تلك الموجودة في المقدمة.

يشعر مُلاك فورد رينجر رابتر بأنهم في قمرة قيادة طائرة، مع عجلة قيادة جلدية عالية الجودة بتصميم جديد بحواف سميكة ومساند مثبتة بعلامة برتقالية للإبهام في الجزء العلوي من الحافة، ومفاتيح من المغنيسيوم للتبديل اليدوي للتروس.

 فورد رينجر رابتر

كما يسمح زر My Mode الخاص برينجر رابتر للسائقين بتحديد أنماط القيادة العادي والرياضي والباها1 للتوجيه والتعليق والتحكم بالعادم (يمكنكم أيضاً تحديد النمط الهادئ لضمان عدم إزعاج جيرانكم).

 فورد رينجر رابتر

وأضافت فورد إلى المقصورة الداخلية في رابتر شاشة العدادات الرقمية القابلة للتهيئة بقياس 12.4 بوصة، والتي تحتوي على رسوم متحركة لبدء التشغيل يمكن الاختيار بينها حسب الطلب لتتناسب مع شخصية وأداء السيارة. وتكمل المجموعة الرقمية شاشة مركزية تعمل باللمس قياس 12 بوصة على شكل عمودي تعمل بنظام المعلومات الترفيهي SYNC 4  الأحدث من فورد.

 فورد رينجر رابتر

بالنسبة للعجلات حجمها 17 انش، والإطارات من بى إف جود ريتش يصل حجمها إلى 33 انش وأذا كنت من محبي الصحراء يتوفر عجلات من الألومنيوم وهي تساعد على عدم فسخ الإطارات عن الجنوط.

بالنسبة لصوت العادم من فورد بيرفورمانس، يعطي نغمة جميلة جدا مثل فورد إف 1 رابتر. وأيضاً بإمكانك التحكم به من خلال أحد الأزار الموجودة على المقود ووضعه على النظام الصامت أو الرياضي أو نظام الباها.

 فورد رينجر رابتر

بالنسبة للشاسية هو نفسه شاسية فورد برونكو لكن قاعدة العجلات أطول وتم تقويتها لتتحمل وعورة الطرقات عند القيادة عليها. كما تم تقوية أزرع مصدات الصدمات حتى تتحمل الضغط القوي والسرعة والقفزات دون الخوف على أي أضرار في جسم السيارة من الأسفل كما أنها مزودة بصفائح معدنية للحماية.

 فورد رينجر رابتر

وتم اختبار واحدة من سيارات فورد رينجر رابتر بسباق الباها بكاليفورنينا وهود أحد السباقات الأصعب.

في نهاية تجربتنا يمكن القول أن فورد رينجر رابتر هي بيك رياضية بامتياز لكل عشاق السرعة والأدرينالين.

 فورد رينجر رابتر

وخلال الثلاث أيام التى قمنا فيها بتجربة فورد رينجر رابتر شهدنا على تغير الطقس ما بين الغائم و البارد إلى الطقس الصافي و الشمس الحارقة وكأننا شهدنا عدة فصول في يوم واحد  لكن جمال الطبيعة ومتعة قيادة فورد رينجر رابتر لا توصف ولا تقدر بثمن.

 فورد رينجر رابتر

كما تعطي أجهزة التعليق شعور كبير بالراحة عند القيادة على مختلف التضاريس مع الهدوء داخل المقصورة دون أن تشعر بأي ضجيج بالداخل.

بالنسبة للأسعار يبدأ سعر فورد رينجر رابتر من 70 ألف دولار وهذا هو السعر العالمي أما عند طرحها في منطقة الشرق الأوسط سيتم تسعيرها من قبل الوكلاء.

أهم المقالات