ديسمبر 08, 2022

فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج يكشف عن سيارة تيبو فولجوري

كشف فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج عن الجيل الثالث من سيارة مازيراتي تيبو فولجوري، أول سيارة كهربائية بالكامل من مازيراتي، والتي ستشارك في منافسات الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي.

مازيراتي تيبو فولجوري

وتم إطلاق السيارة في شوارع مودينا موطن مازيراتي، علامة السيارات الإيطالية الأولى التي تشارك في بطولة فورمولا إي، لتتيح للجمهور اختبار أجواء السباقات المشوقة. وتتميز تيبو فولجوري من الجيل الثالث باللون الأزرق المستوحى من شعار مازيراتي، فضلاً عن مستويات الأداء والكفاءة العالية والتقنيات الرائدة التي تجعل من السيارة منصة لنقل ابتكارات السباقات إلى الطرقات.

مازيراتي تيبو فولجوري

وتُعد سيارة تيبو 26 أول سيارة تحمل شعار مازيراتي تشارك بسباق تارجا فلوريو عام 1926، وتفوز بالمركز الأول ضمن فئتها بقيادة سائقها ألفيري مازيراتي. وتعود سيارة تيبو فولجوري من مازيراتي بعد 96 عاماً لتدخل عصر السيارات الكهربائية وتعزز قدرة مازيراتي على الوفاء بالتزامها بتقديم مجموعة جديدة من سيارات فولجوري الكهربائية بالكامل.

مازيراتي تيبو فولجوري

وتم تصميم الهيكل الخارجي لإضفاء طابع عصري وأصيل على السيارة، حيث يظهر شعار مازيراتي في مقدمة السيارة إلى جانب شعار مازيراتي كورس الذي يضم ألوان العلم الإيطالي على جانبي الحاجز.

مازيراتي تيبو فولجوري

وتتميز سيارات الجيل الثالث بأعلى مستويات السرعة والكفاءة بين سيارات سباقات فورمولا إي، مع أنظمة نقل حركة أمامية وخلفية باستطاعة 600 كيلوواط من الطاقة المتجددة ومعدل كفاءة طاقة يصل إلى 95%، ما يتيح لنظام الكبح المولد للطاقة وحده تزويد السيارة بما يزيد عن 40% من الطاقة المستخدمة في السباق. وتعزز الخبرة والتقنيات والبرمجيات المستخدمة في سباقات فورمولا إي هذه الإمكانات التنافسية، والتي ستنتقل إلى سيارات مازيراتي الفاخرة والمخصصة للسير على الطرقات مع الطرح المرتقب لمجموعة فولجوري.

مازيراتي تيبو فولجوري

وتتوجه سيارة مازيراتي تيبو فولجوري قريباً إلى فالنسيا في إسبانيا لخوض الاختبارات التمهيدية قبل الانتقال إلى مسار أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز في المكسيك، في 14 يناير 2023، لبدء الموسم المكون من 19 سباقاً والذي يفتتح مرحلة جديدة من سباقات السيارات الكهربائية.

مازيراتي تيبو فولجوري

مازيراتي تيبو فولجوري

 

أهم المقالات