مارس 11, 2015

على قاعدة “اصدم رأسك بالحائط”.. هذا ما فعله سعودي بسيارته

“اصدم رأسك في الحائط”.. عبارة تستخدم عند نفاذ الحلول والطرق البديلة، ويبدو ان هذا الشاب السعودي لم يجد أي حل للحصول على الأموال لتجديد سيارته، فقام بصدمها في الحائط.

فقد نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” ليبين سلوكا غريبا قام به شاب سعودي بعد ان قاد سيارته بسرعة كبيرة ومن ثم صدمها في الحائط، وذلك بغية الحصول على منافع من شركات التأمين.

هذا واستنكر العديد من رواد مواقع التواصل هذا الفيديو الذي اعتبر مهينا وغير مشرف، علما ان مثل هذه الحوادث المفتعلة نجدها في الكثير من الدول في العالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية.

يذكر ان الدراسات العربية تشير الى ان غالبية حوادث السير المفتعلة يتم تكرارها كل فترة، وهي تكون بسيارات فاخرة وباهظة الثمن بحيث تصل كلفة تغيير قطع الغيار فيها الى أرقام خيالية.

فيتم تنظيم حادثا كاملا من خلال اصطدام السيارة بحافة الطريق او بعلبة الكهرباء مع سيناريو دقيق يتم تلاوته امام الخبير ليرفع تقريره للشركة التي ستقع في فخ التحايل.

ومن الناحية القانونية، يمكن اعتبار ما يحصل من حوادث مفتعلة عناصر كافية لاقامة جرم الاحتيال الذي يعاقب عليه قانون العقوبات في مختلف القوانين المحلية والداخلية. ولكن يبقى السؤال الاكبر حول كيفية الاثبات والتأكد من النية الاحتيالية للمحاسبة، خصوصا ان شركات التأمين تقوم على غاية اساسية وهي التعويض بالرغم من عدم افتعالها للخطأ. فما موقفكم من هذه الافعال.. بانتظار تغريداتكم @alamalsayarat

تابعوا المزيد من الأخبار:
بالفيديو: طريقة جديدة للتهرب من اشارة ساهر في السعودية
للسعوديين فقط.. جائزة مالية لمن يعثر على هذه السيارة
إن كيدهن عظيم.. حتى في قيادة السيارات ينتقمن! (فيديو)

أهم المقالات