أبريل 16, 2015

عضو جديد ينضم إلى أسطول سيارات شرطة دبي: باناميرا هايبرد

للسيارات البيئية والكهربائية مكانها أيضا في أسطول سيارات شرطة دبي الفارهة، حيث انضمت ثلاث سيارات من نوع بورشه “باناميرا أس إي هايبرد” الجديدة للأسطول، لتساهم بهذه الخطوة في التأكيد على قوة أداء سيارات بورشه الكهربائية الرياضية والمستويات الجديدة التي بلغتها العلامة.

ويأتي تقديم سيارات الهايبرد الجديدة بعد أيام قليلة من إعلان حكومة دبي تكثيف جهودها الرامية للترويج للمركبات الصديقة بالبيئة عبر إقرار مجموعة من الحوافز التي من شأنها تشجيع الانتقال للسيارات الكهربائية.

ولسنوات عديدة تصدرت بورشه قطاع السيارات الإلكترونية في فئة السيارات الفاخرة ذات الأداء المتفوق، وتواصل عبر نماذجها الجديد تخطي حدود القدرات. وتعتبر “باناميرا أس إي هايبرد” مثالا جيدا لسيارات بورشه الهايبرد والتي تتمتع بأداء رياضي متفوق وكفاءة عالية. وبمحركها الذي تبلغ قوته 416 حصان، تتسارع السيارة من 0 إلى 100كم في الساعة في 5.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى حتى 270كم في الساعة.

وتوفر سيارة “باناميرا أس إي هايبرد”، النموذج الهايبرد من السيارة المتميزة، مفهوما متكاملا يربط السيارة وسائقها بطرية ذكية. ويمكن للسيارة القيادة لمسافات كبيرة على النظام الإليكتروني وحده، بمعدل 36كم وبسرعة قصوى تبلغ 135كم/س. وفي “دورة القيادة الأوروبية الجديدة” والتي تعرف اختصارا بـ (أن إي دي سي) ، تستهلك سيارة “باناميرا أس إي هايبرد” 3.1 ليتر / 100كم، وهو ما يعادل غ/كم من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

ويعمل المحرك والمولد الكهربائي والبطارية العالية الكفاءة بشكل متزامن عبر نظام إدارة إليكتروني. ويمكن للسيارة القيادة على المحرك التقليدي فقط، أو باستخدام المحرك الكهربائي فقط، أو بكليهما معا. ويمكن إعادة شحن البطارية العالية الفولتية خلال 3.8 ساعة عبر وصلها مباشرة بالمنفذ الكهربائي التقليدي في المنازل، أو أثناء القيادة، من خلال عملية “استعادة طاقة الكبح“.

وسيتم قيادة سيارات “باناميرا أس إي هايبرد” الثلاث من قبل ضباط الدوريات على طرقات دبي خلال هذا الشهر. يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat لمشاركتنا تعليقاتكم

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات