نوفمبر 02, 2019

بورشه كاريرا S ستتوفر بخيار علبة التروس اليدوية

علبة التروس اليدوية لا تزال من ضمن الخيارات المفضلة لكن فقط لقلة من الزبائن، بورشه كاريرا S ستتوفر بهذا الخيار من علبة التروس لإرضاء هذه الفئة من الزبائن.

في وقت سابق كانت علبة التروس اليدوية هي خيار التجهيز الأساسي فيما أن نظيرتها الأوتوماتيكية كانت تتوفر اختياريا، بسبب تطور الأخيرة بشكل لافت وأيضا توفر إمكانية التعشيق بشكل شبه يدوي بات العديد من الزبائن يفضلها على حساب علبة التروس اليدوية، بورشه كاريرا S ستتوفر بكلا الخيارين من علبة التروس.

بورشه كاريرا S

تتكون علبة التروس اليدوية في بورشه كاريرا S وأيضا طراز كاريرا 4S من 7 نسب وتتيح إمكانية تعشيق توازي نظيرتها الأوتوماتيكية مما يساعد في عدم إهدار أي جزء من الطاقة الموجهة للعجلات الخلفية أو الأربعة مما يثبت أن بورشه تسعى لإرضاء كافة شرائح زبائنها مهما كانت رغباتهم.

بورشه كاريرا S

تحتوي بورشه كاريرا S على محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 450 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 530 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية “كاريرا S” يتم من خلال علبة تروس يدوية من 7 نسب أو أوتوماتيكية “PDK” من 8 نسب، في حال خيار كاريرا 4S فإن نقل القوة يتم للعجلات الأربعة.

التسارع من 0-100 كم/س لسيارة بورشه كاريرا S المزودة بعلبة التروس اليدوية يتم خلال 4 ثواني فيما أن السرعة القصوى تبلغ 304 كم/س، الفضل في أرقام الأداء هذه يعود للوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة والبالغ فقط 1495 كجم.

بورشه كاريرا S

تتضمن ميزات نظام نقل الحركة في بورشه كاريرا S المزودة بعلبة تروس يدوية وجود ترس تفاضلي ميكانيكي على غرار الخيار المزود بعلبة التروس الأوتوماتيكية وهو ما يساعد في ترجمة الأداء بطريقة أفضل للغاية.

الجدير بالذكر أنه وبخلاف توفر خيار علبة التروس اليدوية كتجهيز إختياري في بورشه كاريرا S فقد سبق لبورشه انتاج سيارات تحتوي على علبة تروس يدوية فقط مثل طراز كاريرا GT حيث أن علبة التروس اليدوية كانت ضمن التجهيزات الأساسية للعديد من السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم قبل أن يتم التخلي عنها لصالح نظيرتها الأوتوماتيكية التي أصبحت أكثر تطورا.

أهم المقالات